رئيس التحرير
محمود المملوك

أكثر من800 حالة

معهد أورام دمياط: إقبال تاريخي من المرضى لتلقي العلاج (صور)

مرضى الأورام بدمياط
مرضى الأورام بدمياط

كشف معهد الأورام بدمياط، أنه شهد إقبالًا تاريخيًا من المرضى وذويهم فى أول يوم عمل بعد العطلة الرسمية التى امتدت من الخميس الماضي إلى أمس الاثنين.

"القاهرة 24" تواصل مع الدكتور طارق هيكل، مدير عام معهد أورام دمياط، والذي أكد "أن المعهد استقبل اليوم 800 حالة بالمعهد، وتم تأجيل نصف العدد إلى الغد، لأنه عدد أقصى من إمكانيات المعهد ولا يمكن التعامل اليوم لأكثر من العدد الذى تم قبوله".

وقال: “نستقبل يوميًا من 400 إلى 500 حالة بإجمالي 100 ألف مريض من 6 محافظات وكل مريض له ملف خاص بالمعهد ويتلقى العلاج اللازم”.

وأكد أن العيادات الخارجية بالمعهد لم تتوقف طوال جائحة كورونا رغم ظهور عدة إصابات بين العاملين بالمعهد ولكن تم التعامل معهم بشكل متميز ولم نتأخر يومًا عن خدمة مريض. 
 

وذكر أن هذا العدد بخلاف ما تم استقباله لتلقي التطعيم بلقاح كورونا.

 

وأكد “أن معهد دمياط من المعاهد المتميزة وله سمعة على مستوى الجمهورية ونعالج 100 ألف حالة من أبناء محافظات دمياط والدقهلية وكفر الشيخ وبورسعيد وشمال سيناء والشرقية”.

وذكر أن “المعهد يقدم كافة الخدمات من الاستقبال والكشف على المرضى وإجراء كافة أنواع التحاليل والأشعة والعمليات الجراحية والعلاج بالكيماوي والإشعاع”. 

وتابع “رغم جائحة كورونا، لم تتوقف يومًا واحدًا عن العمل، ونسعى لتقديم الرعاية الصحية للمرضى”. 

وأوضح أنه تم وضع خطة لأزمة كورونا والحمد لله نفذناها بكفاءة منها فصل المرضى عن ذويهم حيث تم اقتصار دخول المعهد على المرضى فقط".

إقبال تاريخى من المرضى وذويهم على معهد أورام دمياط
مرضى الأورام بدمياط

 

عاجل