الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الداخلية تضبط 16 ألف شخص لعدم ارتداء الكمامة خلال 24 ساعة

ضبط - أرشيفية
حوادث
ضبط - أرشيفية
الثلاثاء 04/مايو/2021 - 01:36 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط 16328 شخصًا لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، وتحرير 1080 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط 640 قضية في مجال منع تداول الأرجيلة.

وأسفرت جهود أجهزة الوزارة على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة، عن ضبط 16328 شخصًا لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، ثم تم التصالح وسداد الغرامة المقررة لـ16283 شخصًا، مع اتخاذ الإجراءات القانونية، وعرض 45 شخصًا على النيابة العامة؛ الذين لم يسددوا الغرامة المقررة.

كما تم تحرير 1080 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط 640 قضية في مجال منع تداول الأرجيلة "الشيشة، بإجمالي مضبوطات 7751 أرجيلة.

ومن جهة أخرى تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، تنسيقاً مع قطاعي الأمن الوطني، والأمن العام، من اتخاذ الإجراءات القانونية ضد 5 أشخاص، لهم معلومات جنائية مقيمين بمحافظة السويس، لقيامهم بالاتجار في المواد المخدرة وترويجها على عملائهم، وتربحهم وجمعهم لمبالغ مالية كبيرة ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة، عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك.

وتبين قيام المتهمين بإنشاء الأنشطة التجارية وشراء العقارات والسيارات بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال، وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات 15 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وأخطرت النيابات المختصة للتحقيق.

تابع مواقعنا