رئيس التحرير
محمود المملوك

عبير موسى ترتدي خوذة داخل البرلمان التونسي

عبير موسى
عبير موسى

ظهرت "عبير موسي" نائبة البرلمان التونسي، ورئيسة كتلة الحزب الدستوري اليوم الثلاثاء؛ بوضع غريب داخل جلسة البرلمان اليوم. وقد ظهرت "عبير موسى"، وهي ترتدي سترة واقية وخوذة تستعمل أثناء ركوب الموتوسيكل، وقالت وفقا "لإذاعة نسمة التونسية"، إنها اضطرت إلى ذلك لتتمكن من دخول "البرلمان"، وذلك بعد أن تقرر تجميد المرافقة الأمنية لها.
 

وعبرت" عبير موسى" على صفحتها الرسمية  بموقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك "أن الذي ترتديه واقي من الرصاص بعد ان تم منع المرافقة الأمنية لها من الدخول و هذه طريقة لحمايتها  قائلة "المشيشي لم يغير تعليماته  يريد إنهاء نيابتي بالغصب سأرتدي واقي من الرصاص واحمي نفسي وأدخل لممارسة عملي".

عبير موسي 

وبدأت، اليوم الثلاثاء، جلسة البرلمان التونسي المخصصة لمناقشة القانون المتعلق بالمحكمة الدستورية والذي رده رئيس الجمهورية التونسي، للبرلمان مرة أخرى، والمشروع متعلق بتنقيح القانون الأساسي عدد 50 لسنة 2015، وهو يختص المحكمة الدستورية في البلاد.

ورد قيس سعيد الرئيس التونسي ، القانون إلى مجلس النواب طبقا للدستور الذي يكفل للرئيس رد القانون "بجملة من الحجج القانونية أهمها تلك المتصلة بالآجال الدستوري

وفي 25 مارس الماضي وافق مجلس النواب على تنقيح قانون المحكمة الدستورية، وذلك بموافقة 111 نائبا، فيما تحفظ 8 آخرين على القانون.

ويتطلب القانون موافقة 131 نائبا عليه حتى لا تسقط التعديلات التي أجريت عليه.