الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توريد 55 ألف طن قمح لصوامع وحصاد 70 ألف فدان في موسم الحصاد

شون المنوفية
محافظات
شون المنوفية
الثلاثاء 04/مايو/2021 - 01:47 م

كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية أن إجمالي ما تم توريده من محصول القمح، هذا العام بلغ ما يزيد عن 55 ألفا و473 طنا، وذلك منذ بدء موسم حصاد وتوريد القمح وحتى الآن، حيث تم بالأمس توريد 4 آلاف و879 طنا.

وأكد محافظ المنوفية، على انتظام أعمال توريد واستلام القمح بمختلف الشون والصوامع بنطاق المحافظة، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.
 

70 ألف فدان إجمالي ماتم حصده من القمح بالمحافظة 

وأضاف محافظ المنوفية إلى أنه تم حصاد 70 ألف فدان منزرعة بالقمح، في مدن ومراكز المحافظة حتى الأن، بإجمالي مساحة منزرعة تقدر بنحو 126 ألفا و669 فدانا، مشيرًا أنه يوجد 14 صومعة وشون وهناجر بنطاق المحافظة تستقبل القمح من المزارعين، موجها وكيل وزارة التموين بالمتابعة المستمرة، لكافة الشون والصوامع للتأكد من تسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام، وكذلك التحقق من جودة القمح المورد ومراقبة حالة التخزين حفاظا على المحصول باعتباره من المحاصيل الاستراتيجية.
 

استلام الفتح وفق ضوابط وزارة الزراعة

وأكد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية، أن المختصين عن استلام القمح، يعملون على قدم وساق لتحقيق معدلات توريد أعلى من العام السابق، وضمان توريد القمح المحلي بالمواصفات الفنية التي اعتمدتها الوزارة بضوابط محددة.

ومن جانبه أكد المحافظ أن الدولة لا تدخر جهدًا في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة الإمكانيات اللازمة للحصول على أعلى إنتاجية للفدان، مناشدًا المزارعين بتوريد القمح للصوامع والشون المخصصة لهذا الغرض بنطاق المحافظة.

تابع مواقعنا