الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قانون الطلاق الأمريكي.. 64.95 مليار دولار حق زوجة بيل جيتس من ثروته بعد الانفصال

بيل جيتس وزوجته
كايرو لايت
بيل جيتس وزوجته
الثلاثاء 04/مايو/2021 - 01:57 م

تفاجأ العالم أمس الأثنين، بانفصال بيل جيتس صاحب شركة "ميكروسوفت"، عن زوجته ميلندا، بعد زواج دام 27 عامًا.

وكتب "جيتس" عبر صفحته الخاصة على تويتر: "بعد قدر كبير من التفكير والكثير من العمل، اتخذنا قرارًا بإنهاء زواجنا، وعلى مدار الـ 27 عامًا الماضية، قمنا بتربية 3 أطفال رائعين وبنينا أساسًا يعمل في جميع أنحاء العالم لتمكين جميع الأشخاص من عيش حياة صحية ومنتجة".

وتابع:" نستمر في مشاركة الإيمان بمهمة واحدة، وسنواصل العمل معًا في المؤسسة، لكننا لم نعد نعتقد أنه يمكننا أن ننمو معًا كزوجين في هذه المرحلة التالية من حياتنا مضيفًا نطلب المساحة والخصوصية لعائلتنا ونحن نبدأ بالتنقل في هذه الحياة الجديدة".

ولكن ما نصيب ميلندا من أملاك زوجها وفقًا للدستور الأمريكي؟

تختلف الدول في قواعد تقسيم الأملاك في حالة الطلاق، ولكن معظم دول الملكية المجتمعية تقوم بتقسيم الأملاك بالتساوي بين الزوجين، أي بالتقسيم العادل.

وتعتبر الأملاك المكتسبة قبل الزواج حق فردي، و لكن التي تم الحصول عليها بعد الزواج من حقهما معًا، وفي مناطق اخرى من الولايات يمكن اعتبار الدرجات العلمية المكتسبة أثناء الزواج ملكية زوجية، وفي مثل هذه الحالات يستلزم حل الطلاق دفعًا من الزوج المتعلم للزوج الآخر حصة من أرباحهم المستقبلية المتوقعة التي ترجع إلى الدرجة العلمية التي حصلوا عليها أثناء الزواج.

أما النفقة لا تزال تُمنح في كثير من الحالات ، خاصة في حالات الزواج الأطول، و تزداد احتمالية النفقة في الحالات التي يكون فيها للزوج احتياجات علاجية.

و تقدر ثروة بيل جيتس 129.9 مليار دولار أمريكي، لذلك من المتوقع أن تحصل مليندا على نصف ثروته أي ما يعادل 64.95 مليار دولار أمريكي.

تابع مواقعنا