رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظة الشرقية تُعلن بدء تطبيق منظومة البناء الجديدة في حي أول الزقازيق

ديوان عام محافظة
ديوان عام محافظة الشرقية

أعلنت محافظة الشرقية بدء المركز التكنولوجي، برئاسة حي أول الزقازيق، اليوم الثلاثاء، باستقبال طلبات المواطنين ضمن منظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة، والتي شهدت اختيار حي أول الزقازيق ليكون الوحيد على مستوى المحافظة في المنظومة الجديدة.
 

وقال المحاسب محمد محمود، رئيس حي أول الزقازيق، إن المركز التكنولوجي التابع للحي تم تجهيزه بالبانرات والملصقات التوضيحية اللازمة للتسهيل على المواطنين.

 

وأضاف محمود، في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أن المنظومة الجديدة تسير وفق قانون البناء رقم 119 لسنة 2008، منوهًا باستيفاء المتقدمين لبيان صلاحية البطاقة، والعقد وشهادة التغيرات المكانية، فيما تسير المنظومة الجديدة وتطبيقها بالتنسيق مع الإدارة الهندسية وجامعة الزقازيق.

 

وأكد رئيس حي أول الزقازيق، أن البناء في أي منطقة ضمن المنظومة الجديدة يسير وفق 3 نماذج مُحددة مسبقًا من جانب المختصين بكلية الهندسة جامعة الزقازيق، على أن يختار المواطن النموذج الذي سيقوم بالاعتماد عليه في البناء ويلتزم به، فيما يكون اللون موحدًا لكافة النماذج والأبنية التي يُمنح ترخيصها، لمنع وجود أي شكل من أشكال العشوائية.

 

من جانبها، أوضحت الدكتورة أسماء عبدالعظيم، المتحدثة الرسمية باسم محافظة الشرقية، في تصريحاتٍ لها، أنه تم البدء في تطبيق منظومة التراخيص الجديدة، منذ صباح اليوم الثلاثاء، وذلك بالمركز التكنولوجي بحي أول الزقازيق، كتجربة في أول وأكبر مدينة من مدن المحافظ، وذلك لمدة شهرين، على أن يتم تعميم التجربة حال نجاحها بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

 

وفي وقتٍ سابق، أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، عن بدء التطبيق التجريبي لمنظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة بـ 27 مركزًا ومدينة بالمحافظات، والتي تم اختيارها اعتبارًا من بداية شهر مايو الجاري، ولمدة شهرين.

 

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى المراكز والمدن التي تم اختيارها بالمحافظات للتطبيق التجريبي للمنظومة، والتي جاء من بينها حي أول الزقازيق بمحافظة الشرقية، ليكون الوحيد الذي تم اختياره على مستوى ونطاق المحافظة.

بعد انتهاء الإجازة.. زحام وتكدس أمام فرع البنك الأهلي بالشرقية (صور)

عاجل