رئيس التحرير
محمود المملوك

تجديد حبس 3 أشخاص بتهمة الاستيلاء على 12 مليون جنيه

متهمين -  أرشيفية
متهمين - أرشيفية

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح البساتين، تجديد حبس 3 متهمين 15 يومًا على ذمة التحقيقات، في اتهامهم بالاستيلاء على مبلغ 12 مليون جنيه بعد سرقته من سيارة نقل أموال في منطقة البساتين.

وكانت مباحث القاهرة، بإشراف اللواء نبيل سليم، مدير مباحث القاهرة، تمكنت من إعادة مبلغ 12 مليون جنيه بعد سرقته من سيارة نقل أموال، وتم ضبط مرتكبي واقعة السرقة، وأمر اللواء أشرف الجندي، مدير أمن القاهرة، بإحالتهم للنيابة للتحقيق.


كانت البداية بتلقي المقدم محمد ملش، رئيس مباحث قسم شرطة البساتين، بلاغًا من أحد مسئولي شركات الأمن والحراسة ونقل الأموال، وعدد 2 آخرين يعملان بذات الشركة، بأنه عقب توجه اثنين من العاملين "المُبلغين" لفرع إحدى شركات الاتصالات بدائرة القسم مستقلين سيارة تابعة لجهة عملهم - قيادة سائق تابع للشركة - ولدى دخول السيارة الفرع لتحصيل مبالغ مالية لاذ قائدها بالفرار وبداخلها مبلغ مالي (ما يقرب من 12 مليون جنيه) وعثورهم على السيارة -عقب تتبعها بتقنية التتبع- دون قائدها والمبلغ المالي.

وتم تشكيل فريق بحث بإشراف العميد محمد الشرقاوي، مدير المباحث الجنائية، وتبين صحة الواقعة وأكدتها التحريات التي أجرتها المباحث برئاسة العميد طه فودة، رئيس مباحث قطاع جنوب القاهرة.

 


ومن خلال تتبع خط سير هروب الجناة تم تحديد السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة "نصف نقل مزودة بصندوق مغلق" وتبين أنها مؤجرة لسائق، مقيم بمحافظة المنوفية، وأن وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع سائق شركة نقل الأموال، وسائق آخر، وتبين اختباؤهم بمحافظة المنوفية.

وعقب تقنين الإجراءات بالاشتراك مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنوفية تم ضبطهم أثناء تواجدهم داخل قطعة أرض بدائرة قسم شرطة قويسنا.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأقر سائق شركة نقل الأموال بأنه نظراً لطبيعة عمله بالشركة، وعلمه بتحصيل مبالغ مالية كبيرة، اختمر في ذهنه فكرة سرقتها وفى سبيل ذلك اتفق مع المتهمين الآخرين على تنفيذ مخططه، وقام أحدهما باستئجار السيارة النقل التي تم استخدامها في ارتكاب الواقعة وكذلك استئجار قطعة الأرض التي تم ضبطهم فيها.

تم بإرشادهم ضبط المبلغ المالي المستولى عليه، وأضافوا بإنفاقهم جزءا من المسروقات على متطلباتهم الشخصية.