السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما المطلوب من المسلم فعله في العشر الأواخر من شهر رمضان؟.. "الإفتاء" تجيب

دار اللإفتاء المصرية
تقارير وتحقيقات
دار اللإفتاء المصرية
الثلاثاء 04/مايو/2021 - 03:27 م

أجابت دار الإفتاء المصرية، عبر منشوراتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي عن سؤال جاء نصه ما المطلوب من المسلم فعله في العشر الأواخر من شهر رمضان؟

وقالت الدار، إنه ينبغي على المسلم أن يتبع هدي رسول الله صلى الله عليه وسلم في العشر الأواخر من رمضان فقد ورد أنه صلى الله عليه وسلم إذا دخل العشر الأواخر شد مئزره وأيقظ أهله وأحيا ليله. 

وتابعت دار الفتاء المصرية “أنه يجب على المسلم أن يجتهد في العبادة ويحث أهله على ذلك حتى يكون في توديع هذا الشهر الكريم، ولا يحرم نفسه من قيام ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر”. 

وفي وقت سابق، قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم: "إن العبادة في العشر الأواخر من رمضان أحب إلى الله من غيرها؛ فالله يختصها بالعناية والاهتمام، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يتحيَّنُها وينتظرها ليتقرب فيها إلى الله أكثر ويكثر فيها الذكر والطاعة والعبادة".

وأضاف مفتي الجمهورية، خلال لقائه الرمضاني اليومي في برنامج "كُتب عليكم الصيام" مع الإعلامي حمدي رزق، على فضائية صدى البلد، اليوم، أن العشر الأواخر من رمضان هي أيام وليال مباركة لها خصائص كثيرة، وتُعد نفحة ربانية ونقطة انطلاق يجب علينا أن ننتهزها ونعمل العمل الصالح ظاهرًا وباطنًا لعبادة الله وعمارة الأرض وتزكية النفس في هذه الأيام. 


 

تابع مواقعنا