رئيس التحرير
محمود المملوك

ألمانيا تخفف قيود فيروس كورونا على المطعمين باللقاحات

ألمانيا
ألمانيا

قالت كريستين لامبرخت، وزيرة العدل الألمانية، إن مجلس الوزراء وافق على تخفيف القيود المفروضة على الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل، أو الذين تعافوا من فيروس كورونا، في خطوة أولى نحو استعادة حقوق المواطنين.
 

وأضافت لامبرخت في بيان، إن القيود التي تم فرضها لكبح تفشي الفيروس، ومنع إرهاق النظام الصحي، يجب تخفيفها على من حصلوا على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وأكدت أنه إذا تم تقليل خطر انتقال الفيروس بشكل كبير في الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل وتعافوا فيجب أخذ ذلك في الاعتبار التراجع في الإجراءات، حيث تلقى حوالي 8% من سكان ألمانيا جرعتين من اللقاح وأكثر من 28٪ للجرعة الأولى. 

وأشارت إلى أنه مع تسارع وتيرة التطعيمات وتراجع الإصابات، تأمل الحكومة في رفع إجراءات الإغلاق المعمول بها منذ نوفمبر الماضي، وتشديدها منذ ذلك الحين قريبًا.

وأكدت لامبرخت أن المرسوم، الذي يجب أن يوافق عليه الآن مجلسًا النواب والشيوخ، قد يدخل حيز التنفيذ في نهاية الأسبوع الجاري.

ومع ذلك ، سيظل الأشخاص الذين تم تطعيمهم مطالبين بارتداء أقنعة الوجه والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.

وبموجب تلك التغييرات، لن يضطر الذين تم تطعيمهم بالكامل أو تعافوا من الفيروس التاجي، إلى اختبار سلبي  للإصابة، للذهاب للتسوق أو مصفف الشعر أو زيارة مناطق الجذب السياحي.

 كما سيتم إعفاؤهم من حظر التجول الليلي، وسيكون بإمكانهم الاجتماع على انفراد دون قيود.

عاجل