رئيس التحرير
محمود المملوك

ضبط أدوية بيطرية مجهولة المصدر داخل مخزن بالقليوبية

أدوية بيطرية _ أرشيفية
أدوية بيطرية _ أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مباحث إدارة شرطة التموين بمديرية أمن القليوبية، من ضبط مسئول عن شركة للأدوية البيطرية كائنة بدائرة قسم شرطة ثان بنها بالقليوبية، لقيامه بتخزين كميات كبيرة من أدوية بيطرية مغشوشة ومقلدة داخل مخزن بدائرة القسم، مُستخدمًا في ذلك مستلزمات إنتاج ومواد كيماوية مجهولة المصدر وخالية من أي بيانات أو مستندات تفيد مشروعية حيازتها ومصدرها وعدم موافقة الجهات المختصة فى تعبئة الأدوية البيطرية، ويقوم بطرحها بالأسواق مُدخلًا الغش والتدليس على جمهور المستهلكين بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.


وعقب تقنين الإجراءات وبالاشتراك مع وحدة مباحث قسم شرطة ثان بنها وقطاع الأمن الوطنى وبالتنسيق مع الجهات المختصة تم استهداف المخزن المشار إليه، وأمكن ضبط 5314 كرتونة أدوية بيطرية مجهولة المصدر وبدون فواتير، بمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ومن جانب آخر تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص يبلغ من العمر 17 عامًا، مقيم بالبدرشين بمحافظة الجيزة، لقيامه بإلقاء "حجر" تجاه أحد القطارات أثناء سيره بمنطقة المرازيق بنطاق محافظة الجيزة، ما أدى إلى إصابة أحد المواطنين بجرح قطعي بالوجه.

وبمواجهته أقر بقيامه بإلقاء "الحجر" بقصد اللهو، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.