رئيس التحرير
محمود المملوك

"الآثار" تعلن الانتهاء من ترميم قطع الألباستر الخاصة بتوت عنخ آمون في المتحف الكبير (خاص)

 ترميم قطع الألباستر
ترميم قطع الألباستر الخاصة بتوت عنخ آمون

أعلن مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار الوضع الحالي لترميم قطع الألباستر الخاصة بالملك توت عنخ آمون في المتحف المصري الكبير.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه تم الانتهاء من ترميم القطع الخاصة بالملك توت عنخ آمون المصنوعة من لألباستر وجار الآن العمل على وضعها ضمن السيناريو الخاص بها في قاعة الملك توت عنخ آمون، ومنها إناء للدهانات عليه رمز مصر الموحدة  وأواني الدهان وملاعقه والعطور إناء يحمل اسمي توت عنخ آمون وعنخس إن آمون، وإناء من الألباستر (المرمر)، بسدادة وغطاء، وإناء ذي يد واحدة لتوت عنخ آمون.

وأشار المصدر إلى أنه يتم العمل على وضع الجميع القطع أسبوعيًا حسب الخطط الموضوعة لهم، ويصل عدد القطع الأثرية الخاصة بالملك في المتحف أكثر من 5500 قطعة أثرية، واستقبل المتحف المصري الكبير خلال الأيام الماضية المقصورة الرابعة للملك توت عنخ آمون.

وكانت وزارة السياحة والآثار ذكرت، في في بيان سابق لها، أن عدد قطع الملك الصغير بالمتحف المصري الكبير وصل عددها لنحو 5000 قطة، ومن بينها الفتارين الخاصة بالملك "توت عنخ آمون" والمختلفة عن بعضها حسب نوع وحجم القطعة بداخلها، وحسب نوع مادة الصنع سواء عضوية أو غير عضوية، بالإضافة إلى عدد من القطع الأثرية منذ عصور ما قبل التاريخ حتى العصرين اليوناني والروماني.