رئيس التحرير
محمود المملوك

قصة نهائي (22).. منتخب فرنسا يقضي على طموح كرواتيا

فرنسا
فرنسا

ليست مُجرد مباراة، إنها الخطوة الأخيرة على معانقة المجد، فالنهائيات لم تكن مُجرد مباريات عادية أو مُجرد مباراة مثيرة، لكنها تحتوي على مباريات داخل المباراة، دائمًا ما يمتلك كل نهائي من الإثارة التي تكفي لرفع مستوى الأدرينالين في جسد عاشق المحبوبة "كرة القدم".

ونستعرض على مدار شهر رمضان الكريم، 30 قصة من قصص نهائيات الساحرة المستديرة، حيث تتحدث الحلقة 22 عن فوز منتخب فرنسا بكأس العالم 2018.

فجر منتخب كرواتيا، مفاجأة في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا عندما وصل إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في التاريخ، واصطدم بمنتخب فرنسا الذي كان ضمن المرشحين لنيل اللقب والتتويج بكأس العالم للمرة الثانية.

تشكيل المنتخبين

دفع ديديه ديشامب، المدير الفني للديوك بتشكيل مكون من "هوجو لوريس، بافارد، فاران، أومتيتي، هيرنانديز، بوجبا، كانتي، ماتويدي، جريزمان، جيرو، مبابي".

وفي الجهة المقابلة دفع زلاتكو داليتش المدير الفني لكرواتيا بتشكيل مكون من "دانييل سوباسيتش- سيمي فرسالجكو، ديان لوفرين، دوماجوف فيدا، إيفان سترينيتش- إيفان راكيتيتش، مارسيلو بروزوفيتش، لوكا مودريتش، أنتي ريبيتش، إيفان بيريسيتش، ماريو ماندجوكيتش".

المباراة

كان البعض يحلم بالحلم الوردي، وأن تنتصر الكرة للطموح وتتوج كرواتيا باللقب لكن يبدو أن للديوك رأيًا آخر فقد فرض منتخب فرنسا، سيطرته من اللحظة الأولى والتي تُرجمت  بهدف في الدقيقة 19 عن ماريو ماندزوكيتش في مرماه بالخطأ، لكن طموح الكروات كان حاضرًا عندما تعادل بريسيتش  في الدقيقة 29، لكن فرنسا حصلت على ركلة جزاء في الدقيقة 38 وضعها أنطوان جريزمان في المرمى لينتهي الشوط الأول بهدفين مقابل هدف.

في الشوط الثاني واصل منتخب فرنسا انطلاقاته الهجومية حتى سجل بول بوجبا الهدف الثالث في الدقيقة 59، قبل أن يسجل كيليان مبابي الهدف الرابع في الدقيقة 65 ليتسع الفارق.

حاول هجوم كرواتيا تدارك الأمر والعودة إلى اللقاء وسجل ماندزوكيتش الهدف الثاني في الدقيقة 69 لكن منتخب فرنسا بعد الهدف الثاني واصل سيطرته على الكرة والتحكم في رتم المباراة ليخرج باللقب إلى بر الأمان متحديًا طموح كرواتيا.

برشلونة الحل الوحيد لمنع السد القطري من تجديد عقد تشافي

عاجل