رئيس التحرير
محمود المملوك

لمواجهة كورونا.. محافظ المنوفية يدعم القطاع الطبي بـ20 مولد أكسجين وجهازي أشعة مقطعية

مولدات أكسجين
مولدات أكسجين

كشف اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، عن وصول 20 مولد أكسجين، اليوم، لمستشفى صدر شبين الكوم، في إطار دعم المنظومة الصحية لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا، وتوفير كافة الإمكانيات المتاحة لتقديم خدمة طبية متميزة لأهالي المنوفية.


تركيب جهازي أشعة مقطعية بمستشفيات المنوفية 

 

وأكد الدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أنه جارٍ التنسيق لتركيب جهازي أشعة مقطعية بمستشفى الصدر، ومستشفى حميات شبين الكوم، وذلك ضمن مبادرة محافظ المنوفية، لدعم القطاع الطبي خلال أزمة كورونا بـ100 مليون جنيه لشراء أجهزة ومستلزمات طبية.


وأوضح محافظ المنوفية أن الدعم المقدم للقطاع والأطقم الطبية مستمر، مناشدا أهالي المحافظة بالإسراع للتسجيل لتلقي اللقاح تفاديا للإصابة بفيروس كورونا وحفاظا على صحتهم وسلامتهم.
 

وكشف وكيل وزارة الصحة بالمنوفية الأعداد التي حصلت على لقاح فيروس كورونا، داخل المحافظة، من خلال 4 مراكز تم تخصيصها لذلك بتعليمات من وزارة الصحة، وبدأت بالمركز الرئيسي في مستشفى حميات منوف، ومن ثم مركز شبين الكوم، مع أشمون والسادات.

وكيل الصحة بالمنوفية: 11 ألفًا حصلوا على لقاح كورونا
 

وأكد الدكتور فيصل جودة، لـ“القاهرة 24”، أن أكثر من 11 ألف مواطن تلقوا لقاح فيروس كورونا، عقب تسجيل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والفرق الطبية الراغبين بالتطعيم، بلقاح فيروس كورونا من خلال الموقع الرسمي، لوزارة الصحة ويتم توجيه المواطنين لمراكز التطعيم، بمواعيد محددة، وفق ضوابط، ويتم التطعيم تحت إشراف طبي كامل.