رئيس التحرير
محمود المملوك

نقل 52 عربة روسية جديدة إلى ورش السكة الحديد بأبو غاطس تمهيدًا لفحصها

العربات الروسية
العربات الروسية

أعلن مصدر بالسكة الحديد بدء نقل العربات الروسية الجديدة ذات التهوية الديناميكية التي وصلت إلى ميناء الإسكندرية اليوم، ضمن عقد توريد 1300 عربة جديدة روسية، بالتعاون مع شركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري بقيمة مليار و16 مليونا و50 ألف يورو.

وأوضح المصدر لـ“القاهرة 24”، أنه سيتم نقل 52 عربة روسية عبر 4 قطارات، وذلك بدءا من الساعات الأولى ليلا، وذلك عقب تجهيزها وضمها لتكوين 4 قطارات ويتكون كل قطار من 13 عربة على أن يتم نقل العربات إلى ورش أبو غاطس التابعة لورش السكة الحديد بالقاهرة.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم البدء فى فحص بالعربات داخل الورش للتأكد من عوامل الأمان والسلامة، وفقا للوائح التي تنص عليها هيئة السكة الحديد تمهيدا للبدء في تشغيلها على خطوط هيئة السكة الحديد الطولية للوجهين القبلي والبحري.

يذكر أن المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أعلن وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية الجديدة 52 عربة إلى ميناء الإسكندرية، وذلك ضمن صفقة تصنيع و توريد 1300 عربة جديدة التي تعد الصفقة الأكبر والأضخم في تاريخ سكك حديد مصر، والتي كانت قد وقعتها هيئة السكك الحديدية المصرية وشركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري بقيمة مليار و16 مليونا و50 ألف يورو.
وأشار وزير النقل إلى أن العربات الـ52 التي وصلت هي عربات درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية ليصل إجمالي عدد العربات التي وصلت حتى الآن إلى 353 عربة على أن يتوالى بعد ذلك وصول باقي العربات على دفعات وفقًا للجدول الزمني المحدد، مشيرًا إلى أن صفقة الـ1300 عربة جديدة للركاب تشمل 800 عربة مكيفة “500 درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر و180 درجة ثانية فاخرة و90 عربة درجة أولى فاخرة و30 عربة بوفيه مكيفة”، و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية.

عاجل