الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل تتأثر ثروة بيل جيتس بعد إعلان انفصاله عن زوجته ميليندا؟

بيل غيتس
اقتصاد
بيل غيتس
الأربعاء 05/مايو/2021 - 03:42 ص

أعلن بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت، اتفاقه على إنهاء زواجه والمستمر منذ 27 عاماً.

وقال بيل جيتس وزوجته ميلندا عبر بيان مشترك على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنهما سيواصلان العمل سوياً في المنظمة الخيرية الخاصة بهما.

وأضاف البيان: لكننا لم نعد نعتقد بعد الآن أنه يمكننا أن نستمر كزوجين في هذه المرحلة التالية من حياتنا.

ويبلغ صافي ثروة بيل جيتس نحو 130.5 مليار دولار، بحسب بيانات فوربس التي تتضمن التعاملات اليومية حتى الثالث من شهر مايو الجاري.

طبقا لتقرير نشره موقع "بزنس إنسايدر"، ينفق غيتس أمواله على العديد من النشاطات والمقتنيات، إلا أن دعم العالم بالمشاريع الإنسانية والخيرية، هو في طليعة اهتماماته.

وبدأت رحلة جيتس في عالم الأعمال وجمع الثروة وهو لا يزال في سن الـ17، إذ باع وقتها أول برنامج كمبيوتر لمدرسته الثانوية مقابل 4200 دولار.

وأسس إلى جانب صديق طفولته بول ألن شركة "مايكروسوفت" سنة 1975، التي طورت أول نظام تشغيل لأول كمبيوتر شخصي من "آي بي إم" وهو DOS.

بعد أن تحولت الشركة لمساهمة عامة، بلغت قيمتها 61 مليون دولار، وجنى غيتس 1.6 مليون دولار من بيع حصص له، وتحولت النسبة المتبقية له، البالغة 45 في المئة، إلى ثروة قيمتها 350 مليون دولار.

وفي سن الثلاثين، أصبح غيتس واحدا من أثرياء الولايات المتحدة، واستمرت ثروته بالازدياد عقب إطلاق "مايكروسوفت أوفيس" في عام 1990، الذي لا يزال حتى يومنا هذا من أنجح برامج الكمبيوتر في التاريخ.

وفيما يتعلق بإنفاق غيتس لثروته، فقد قرر "جيتس" أن يبيع أو يتبرع بمعظم حصته في مايكروسوفت، إذ بلغت قيمة تبرعاته من أسهمه حتى الآن 35.8 مليار دولار، واحتفظ بنسبة تصل إلى 1 في المئة فقط في الشركة الأميركية، أي 7.3 مليار.   

وتعتبر "بيل ومليندا"، أكبر مؤسسة خيرية في العالم، إذ تمتلك أصولا تزيد عن 50 مليار دولار، وقد تبرعت بـ40 مليار دولار لمبادرات تعليمية وصحية في العالم على مدار السنوات القليلة الماضية.

تقرير أممي: كورونا عزز المبيعات عبر الإنترنت في 2020

تابع مواقعنا