رئيس التحرير
محمود المملوك

ننشر الصور الأولى لضحايا انفجار مخبز بدار السلام

جانب من الحريق
جانب من الحريق

حصل "القاهرة 24" علي الصور الأولى لضحايا انفجار مخبز سياحي بمنطقة دار السلام الذي تسبب في مصرع 4 أشخاص وإصابة 2 آخرين بإصابات خطيرة.

وشهدت منطقة دار السلام انفجار ثلاث أسطوانات غاز كبيرة بمخبز سياحي، وراح ضحية الانفجار 4 أشخاص وإصابة 2 آخرين بإصابات خطيرة.
وقال أحد شهود العيان إن المخبز انفجر قبل أذان العصر بدقائق، حيث تفاجأ الجميع بصوت انفجار كبير فيما هرول الجميع لمعرفة ما يحدث ليجدوا أن ثلاث أسطوانات غاز كبيرة انفجرت بالمخبز السياحي، ما أدى إلى وفاة 4 عمال من بينهم طفل كان يقف على السير، موضحين أن 5 أفراد كانوا داخل المخبز أثناء الانفجار، فذهب ثلاثة منهم للاختباء بحمام المخبز وقاموا بتشغيل المياه، والرابع لم يستطع الفرار والنجاة بسبب شدة اللهب، ولم ينجُ إلا صاحب المخبز الذي لاذ بالفرار للخارج.

وأكمل أحد شهود العيان "لم نستطع إخماد الانفجار إلا بعد وصول قوات الحماية المدنية، وبعد السيطرة على الحريق، ظلوا يبحثون على العمال المتواجدين داخل المخبز، فوجدوا أن هناك ثلاثة خرجوا من الانفجار ملتصقين ببعض والشخص الرابع تفحم النصف العلوي منه”.

أحد الضحايا 
أحد الضحايا 
أحد الضحايا 


 وأضاف أحمد سعد شاهد عيان أن ألسنة اللهب امتدت إلى أعلى العقار واشتعلت النيران والتهمت المخبز بأكمله، كما طالت مركبة “توك توك” أثناء سيرها أمام المخبز ونجا صاحبه.


وورد ببلاغ إلى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بنشوب حريق داخل مخبز كائن بدائرة قسم شرطة دار السلام، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية إلى محل البلاغ وتبين حدوث تسرب غاز داخل مخبز "بدون ترخيص"، ما أدى إلى اشتعال النيران بمحتويات المخبز، تمكنت القوات من السيطرة على الحريق ومنع امتداده، وأسفر ذلك عن وفاة أربعة أشخاص وإصابة مالك المخبز  بحروق متفرقة وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج، وكذا احتراق مركبة "توك توك" تصادف توقفها أمام المخبز وقت اندلاع النيران.

البداية عندما تلقت قوات غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، بلاغا من الأهالي بوجود حريق بمخبز بمنطقة دار السلام، وعلى الفور تم الدفع بـ4 سيارات إطفاء وتم السيطرة على الحريق بالكامل.