رئيس التحرير
محمود المملوك

بأقدام رياض محرز.. مانشستر سيتي يتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه

محرز
محرز

فاز فريق مانشستر سيتي، على نظيره فريق باريس سان جيرمان، بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت بينهما منذ قليل على أرضية ملعب "الاتحاد" معقل الفريق الإنجليزي، في إطار منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
في الشوط الأول سجل رياض محرز هدف التقدم لمانشستر سيتي في الدقيقة 11، وقبلها في الدقيقة الخامسة كاد يحتسب الحكم ركلة جزاء لعملاق فرنسا ولكن بعد العودة للفار اتضح أن الكرة اصطدمت بكتف المدافع وليس يده وأمر الحكم باستمرار اللعب.

وفي الدقيقة  16 حرمت العارضة القائد ماركينيوس من إحراز هدف التعادل، وبعدها بدقيقتين في الدقيقة 18 أضاع دي ماريا هدفاً محققاً بعد الخطأ من إيديرسون ومدافع السيتي.

وفي الشوط الثاني، في الدقيقة 53 تصدي كيلور نافاس لهدف محقق بعد خطأ من دفاع باريس سان جيرمان، وسجل محرز هدف التعزيز لصالح الفريق السماوي في الدقيقة 63، ثم بعد مرور 6 دقائق تحصل أنخيل دي ماريا على كارت أحمر وغادر المباراة بعد اعتدائه على فيرناندينهو، وفشل العملاق الباريسي في تسجيل أية أهداف لتنتهي بفوز السيتي.

وبتلك النتيجة يتأهل السيتي لنهائي دوري أبطال أوروبا في تاريخه، بمجموع تراكمي لنتيجة الذهاب والإياب ¼ ، حيث انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بفوز مانشستر سيتي بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب "بارك دي برانس".

وفي مباراة أخرى، يواجه ريال مدريد نظيره فريق تشيلسي الإنجليزي، في إطار منافسات الدور نصف النهائي بدوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء المقبل في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب ستامفورد بريدج معقل فريق تشيلسي.

أندري شيفتشينكو مدربًا لميلان في هذه الحالة