الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاختيار2.. قصة محاولة اغتيال المستشار زكريا عبد العزيز بالتجمع

المستشار زكريا عبد
حوادث
المستشار زكريا عبد العزيز
الثلاثاء 04/مايو/2021 - 11:48 م

عرضت الحلقة 22 من مسلسل الاختيار2 مشاهد حقيقية لمحاولة اغتيال النائب العام المساعد، المستشار زكريا عبدالعزيز، التي وقعت بالتجمع الأول سبتمبر 2016، حيث فجرت عناصر حركة حسم الإرهابية الذراع المسلحة لجماعة الإخوان الإرهابية سيارة مفخخة بالتزامن مع مرور موكب المستشار زكريا في طريق عودته لمنزله.

واستمعت النيابة العامة لأقوال شاهدة عيان، حيث رأت السيارة المفخخة بالقرب من منزلها قبل وصول موكب النائب العام المساعد، وقالت إنها شاهدت السيارة تنتظر بالمكان الذي انفجرت فيه مرتين على مدار اليوم السابق للانفجار، لكنها لم تحدد هوية السائق.

وأكدت التحقيقات أن السيارة كانت مفخخة بكميات من المواد المتفجرة، لإحداث أكبر ضرر بالموكب، وصولا لغرضهم في استهداف المستشار زكريا عبدالعزيز، وجرى تفجيرها عن بعد، بعد مرور التي تقل النائب العام المساعد.

وأوضحت التحقيقات أن سيارة النائب العام المساعد كانت مصفّحة، وهو ما منع وصول شظايا السيارة المفخخة داخلها، بينما أصابت شظية واحدة الجزء العلوي من السيارة من اتجاه المقعد الخلفي.

التحريات والتحقيقات المكثفة التي جرت حول الحادث وحوادث أخرى، حددت أبعاد الهيكل التنظيمى للتحرك المسلح، حيث يقوم على تقسيم البلاد إلى عدة قطاعات جغرافية رئيسية، تتكون من مجموعة من الوحدات والخطوط العملياتية، وتضم عناصر حركية تختص بـ"الرصد، التنفيذ، التصنيع، التنكر"، وتعمل تحت مسمى “حركة سواعد مصر، حسم،  لواء الثورة”.

صورة من الحادث 

وتمكن قطاع الأمن الوطني من تحديد القائمين على محاولة اغتيال النائب العام المساعد، وهو الإرهابي الإخواني نبيل إبراهيم الدسوقي محمد، حيث اعترف بارتكاب الحادث بمشاركة أحد كوادر التنظيم، كما اعترف برصد منزل النائب العام المساعد بمنطقة التجمع، وتجهيز إحدى السيارات بعبوة ناسفة وتفجيرها عن بُعد أثناء مرور موكبه.

تابع مواقعنا