رئيس التحرير
محمود المملوك

هيئة الأنفاق تستقبل القطار الكوري الثامن التابع للخط الثالث لمترو الأنفاق

القطارات الكورية
القطارات الكورية الجديدة

كشف مصدر بوزارة النقل أن الوزارة تستعد لاستقبال القطار المكيف الثامن لمترو الأنفاق إلى ميناء الإسكندرية ذلك  ضمن الصفقة المبرمة مع شركة هيونداي روتيم الكورية الجنوبية لتصنيع وتوريد 32 قطارا مكيفا جديدا للعمل داخل الخط الثالث لمترو الأنفاق “العتبة - عدلي منصور”.

وأضاف المصدر، لـ“القاهرة 24”، أنه سيتم وصول القطار الثامن لمترو الأنفاق، صباح غد الأربعاء، على أن يتم تفريغ السفينة المحملة بالقطار ونقل القطار ليلًا باستخدام إحدى الجرارات التابعة لهيئة السكة الحديد إلى ورش العباسية التابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق. 

وأوضح المصدر أن القطارات الكورية الجديدة تتميز بنظام تكييف عالي السعة وتم تزويد القطارات بممر آمن يسمح بإنتقال الركاب بين العربات لمزيد من الراحة والكاميرات التليفزيونية المثبتة فى مقدمتها للمراقبة المركزية للسكة الحديد وشاشات LCD لاستخدامها لتزويد الركاب بالمعلومات، كما يمكن استخدامها في الأنشطة التجارية وذلك ببث الإعلانات التجارية مدفوعة الأجر.

كان مصدر بوزارة النقل كشف استدعاء المهندس كامل الوزير، وزير النقل، لكل من خالد الليثي قائد قطار النوم رقم 82 خط "القاهرة - أسوان" ومساعده،  لتكريمهما داخل مبنى رئاسة هيئة السكة الحديد، صباح اليوم الأربعاء، على خلفية تمكن قائد القطار من إيقافه بشكل كامل قبل الاصطدام بجرار زراعي محمل بمحصول القصب، ويشمل ما يقرب من 4 مقطورات خلفه، وذلك أثناء عبوره من أحد المنافذ غير الشرعية على شريط السكة الحديد في المنطقة الواقعة بين محطتي أسوان ودراو.

وأوضح المصدر، خلال تصريحات صحفية لـ"القاهرة 24" أن المهندس كامل الوزير وزير النقل يتفقد محطة قطارات مصر وسيعقد اجتماعا مصغرا مع قيادات هيئة السكة الحديد، لبحث التشغيل اليومي للقطارات خلال إجازة عيد الفطر المبارك، وبعدها سيتوجه وزير النقل الى مجلس الوزراء لحضور اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي والمقرر غدا الأربعاء.

وفي وقت سابق قال مصدر بالسكة الحديد إن النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد ومترو الأنفاق، تدخلت لاحتواء أزمة مكافأة قائد قطار النوم ومساعده رقم 82 بعد منعهما وقوع كارثة بأسوان ليتم تكريمهما بشهادة تقدير من قبل النقابة ومكافأة مالية 1000 جنيه، بعد منحهما 300 جنيه فقط من الهيئة.