السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تطعيم 1930 مواطنا بلقاح "كورونا" في مطروح

عماد ابراهيم أحد
محافظات
عماد ابراهيم أحد المواطنين يتلقي التطعيم
الأربعاء 05/مايو/2021 - 01:04 ص

قال الدكتور شريف الشناوي مدير الطب الوقائي في مديرة الصحة بمطروح، إن عدد من تلقوا لقاح فيروس كورونا في مطروح، بلغ حتي اليوم 1930 مواطنا، داخل مراكز القلب والقسطرة في مستشفي مطروح العام الذي تم تخصيصه لهذا الغرض، منذ بداية التطعيم فى 4 مارس الماضي.
وأوضح الشناوي، في تصريحات لـ"القاهرة 24" أن من تلقي الجرعة الأولى من تطعيم لقاح سميزفارم الصيني 1046 مواطنا بينما من حصل على الجرعة الثانية من اللقاح بعد ٢١ يوما، بلغ ٥٦٨ مواطنا، وبلغ عدد المواطنين من تلقوا تطعيم من لقاح أسترازنيكا ٨٨٤ مواطنا وستكون الجرعة الثانية لهم بعد ثلاثة شهور.

وأشار الشناوي، إلى العمل على تجهيز البنك الإقليمي لدم في عالم الروم بمدينة مرسى مطروح ليكون مركز لتطعيم لقاح كورونا، مؤكدا أن اللقاح آمن وفعال، حيث لم يتم رصد أي أعراض مقلقة على من تلقوه، وحث المواطنين على الإسراع للتسجيل لطلب اللقاح.

وقال أحد المواطنين يدعي عماد إبراهيم مدرس، لـ"القاهرة 24"، إنه سجل بياناته عل موقع الوزارة بطريقة سهلة، وبعد ذلك جاءت له رسالة علي تليفونه بتوجهه لمركز القلب في المستشفي العام المخصص لتلقي مصل فيروس كورونا، فيما تطعم الثلاثاء، بالجرعة الأولي من اللقاح الصيني.

تابع مواقعنا