الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السودان وأريتريا يتفقان على تكوين لجان مشتركة لبحث الحلول الممكنة لقضايا الإقليم

عبدالفتاح البرهان
سياسة
عبدالفتاح البرهان و الرئيس أسياس أفورقي
الأربعاء 05/مايو/2021 - 03:58 ص

أكد السودان وأريتريا، على ضرورة تعزيز العلاقات السودانية الأريترية بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، وتطرقا لقضايا المنطقة والإقليم.

 

جاء ذلك خلال انعقاد المباحثات الرسمية بين السودان وأريتريا، أمس، بالقصر الجمهوري بالخرطوم، حيث ترأس الجانب السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي فيما ترأس الجانب الأريتري الرئيس أسياس أفورقي.

 

وأكد الجانبان على ضرورة تعزيز العلاقات السودانية الأريترية بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، وتطرقا لقضايا المنطقة والإقليم.

 

وأعرب الرئيسان عن تمنياتهما بمعالجة هذه القضايا التي تهم المنطقة عبر الحوار والتفاوض. وعبر الرئيس الأريتري عن شكره وتقديره لحفاوة الإستقبال التي حُظيت بها زيارته للسودان.  

 

من جهته، بحث رئيس مجلس الوزراء السوداني د. عبدالله حمدوك لدى لقائه اليوم بقصر الضيافة مع الرئيس الاريتري أسياس أفورقي سُبل تطوير العلاقات بين السودان واريتريا بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين بصورة خاصة والإقليم ككل.

 

وتناول اللقاء عدداً من الملفات المحلية والإقليمية ذات الإهتمام المشترك وأهمية التعاون وفتح أبواب التكامل الاقتصادي بين دول المنطقة باعتباره مدخلاً لحل القضايا السياسية، فضلاً عن ضرورة إيجاد مشاريع مشتركة تنهض باقتصاديات هذه الدول لاسيما وأنها تعيش أوضاعاً اقتصادية صعبة.

 

وأمن اللقاء على ضرورة الحوار بين دول الإقليم حول القضايا المشتركة حيث تم الإتفاق في هذا الصدد على تكوين لجان مشتركة لبحث الحلول الممكنة لهذه القضايا ودفع مستويات التعاون بين هذه الدول إلى الأمام.

تابع مواقعنا