رئيس التحرير
محمود المملوك

الأرصاد الجوية تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة

الوقاية من شدة الحر
الوقاية من شدة الحر

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود غدا الأربعاء طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وحار على السواحل الشمالية نهارا، في حين يكون الطقس معتدلا على كافة الأرجاء خلال الليل، بالإضافة إلى نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري.

 

وتشهد البلاد خلال يوم الخميس نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء، بينما تنخفض درجات الحرارة بشكل مؤقت يوم الجمعة ليسود بذلك طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، جنوب سيناء وشمال الصعيد.

 

ومن المتوقع أن تسود الرياح النشطة يوم السبت على مناطق من السواحل الغربية، جنوب سيناء وشمال الصعيد، بينما تظهر الرياح يوم الأحد على مناطق من القاهرة الكبرى، الوجه البحري والسواحل الشمالية.

 

وبحلول يوم الأحد أيضا، تشهد البلاد انخفاضا في درجات الحرارة، على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ليسود بذلك طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، بينما يكون شديد الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء.

 

واختتمت الأرصاد توقعاتها بشأن الظواهر الجوية بيوم الاثنين، الذي يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

عاجل