رئيس التحرير
محمود المملوك

هناك أطعمة تقلل من طاقتك في شهر رمضان احذر منها

 أطعمة تقلل من طاقتك
أطعمة تقلل من طاقتك في شهر رمضان

تتحكم الأطعمة في كمية الطاقة الموجودة داخل الجسم، كما تتحكم في الصحة العامة للجسم بصورة كبيرة جدا، فيوجد الكثير من الأطعمة التي تعمل على زيادة الطاقة الخاصة بنا أثناء اليوم خاصة في شهر رمضان الكريم، ويوجد أطعمة تعمل على التقليل من نسبة الطاقة في الجسم مما يزيد من الشعور بالاجهاد والتعب بشكل سريع.



أطعمة تقلل مستوى الطاقة:- 


مشروبات الطاقة:- 


يعتقد الكثير أن المشروبات التي تسمى بمشروبات الطاقة تعطي الطاقة وتزيد من النشاط والحيوية للشخص خاصة بعد وجبة الإفطار، ولكن هذا غير صحيح وهذا لأن مشروبات الطاقة تحتوي على الكافيين والسكر بشكل كبير فتعطي الطاقة علي المدي القصير وبعدها يقل مستوى السكر في الدم مما يعمل علي زيادة الشعور بالتعب وقلة النشاط في الجسم بشكل كبير.


الخبز الأبيض


يوجد الكثير من أنواع الخبز التي يمكن صنعها بواسطة الدقيق الأبيض ولكن من الأفضل استبدال هذه الأنواع بالدقيق الأسمر حيث أن نسبة الكربوهيدرات الموجودة داخل الخبز الأبيض تعمل علي زيادة نسبة السكر في الدم ولكن تنخفض هذه النسبة بعد وقت قصير مما يقلل الطاقة الخاصة بالإنسان، والأفضل تناول الخبز المصنوع من الشوفان أو الحبوب الكاملة فيكون الهضم بطيئ مما يزيد من الطاقة الخاصة بالجسم.


الطعام المقلي


يحتاج الجسم إلى مجهود كبير جدا لهضم الطعام المقلي فيكون عملية نقل الدم إلى جميع أجزاء الجسم يحتاج الي مجهود كبير، وهذا لان الطعام المقلي يحتاج لوقت كبير جدا لهضمها، مما يعمل على ترك الجسم بطاقة أقل لمدة تزيد عن 8 ساعات.


مشروبات الكافيين


عند تناول المشروبات التي تحتوي على كافيين بعد تناول وجبة الإفطار مباشرة فان هذا الامر يعمل على التقليل من الطاقة الخاصة بالجسم وهذا للاعتماد عليها في أخذ الطاقة، مما يضر بالجسم ويعمل على التقليل من عدد ساعات النوم وهذا يؤدي إلى انخفاض الطاقة في الجسم بشكل كبير.