الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تصاعد أزمة نقص الرقائق الإلكترونية وتحذير من استمرار تأثيراتها لعام 2022

الرقائق الإلكترونية
اقتصاد
الرقائق الإلكترونية المستخدمة في صناعة السيارات
الأربعاء 05/مايو/2021 - 09:44 ص

 حذرت مجموعة ستيلانتيس الدولية لصناعة السيارات، والتي تضم كلا من فيات كرايسلر الإيطالية الأمريكية لصناعة السيارات وبيجو ستروين الفرنسية من تصاعد حدة نقص إمدادات الرقائق الإلكترونية المستخدمة في صناعة السيارات اعتبارا من الربع الأول من العام الحالي، مع تراجع إنتاج الرقائق بنسبة 11%.


وبحسب بيان نتائج ستيلانتيس، فإنه من المتوقع استمرار تراجع إمدادات الرقائق الإلكترونية خلال الربع الثاني من العام الحالي قبل ظهور مؤشرات
على تحسن الموقف خلال النصف الثاني من العام الحالي.


في الوقت نفسه حذر المدير المالي لمجموعة ريتشارد بالمر من استمرار تأثيرات هذه الأزمة خلال 2022


ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأربعاء عن بالمر القول إن "الرؤية مازالت محدودة نسبيا.. ومن غير الحكمة افتراض أن الأزمة ستنتهي قريبا".


من ناحية أخرى أعلنت ستيلانتيس التي تأسست في وقت سابق من العام الحالي من خلال اندماج مجموعتي فيات كرايسلر وبيجو ستروين، زيادة إيراداتها خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 14% سنويا إلى 37 مليار يورو (5ر44 مليار دولار)، في حين زاد إجمالي مبيعات المجموعة خلال الفترة نفسها بنسبة 12% إلى 61ر1 مليون سيارة مقارنة بإجمالي إيرادات ومبيعات فيات كرايسلر وبيجو ستروين خلال الفترة نفسها من العام الماضي.


وقال بالمر إن نقص إمدادات الرقائق الإلكترونية أدى إلى إلغاء إنتاج 190 ألف سيارة كان مقررا انتاجها خلال الربع الأول من العام الحالي، وقبل وقف تشغيل بعض خطوط التجميع بسبب الأزمة التي قد يكون تأثيرها أكبر خلال الربع الثاني من العام.


ولم تكشف المجموعة عن بيانات أرباحها المقارنة للربع الأول من العام الحالي.

تابع مواقعنا