الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم العالي: تجهيز 4 كليات للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

الدكتور خالد عبد
تقارير وتحقيقات
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
الأربعاء 05/مايو/2021 - 11:36 ص

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، التقرير الميداني، لمتابعة مشروعات جامعة عين شمس، مشيرًا إلى  أنه جار العمل على بناء مبنى نموذجي للاستقبال والطوارئ، وتجهيز 4 كليات للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة (آداب – حقوق – علوم - حاسبات)، وإنشاء شبكة مكافحة الحريق وأجهزة إنذار بالعيادات الخارجية وإنشاء شبكة مياه وخزانات لأكاديمية جراحة القلب، وأعمال تطوير بمستشفى الطوارئ. 

كما استعرض استكمال المرحلة الثانية من تطوير الموقع العام للحرم الرئيسي، وتطوير كوبري المشاة من حرم 1 وحرم 2، وتطوير محطة كهرباء مستشفى الأطفال ومستشفى النساء، وتطوير مستشفى الأطفال، إنشاء جراج متعدد الطوابق بحرم كلية التجارة، وإنشاء شبكة حريق لمستشفى النساء، ورفع كفاءة واجهات كليتي الصيدلة وطب الأسنان، وتطوير أحد المدرجات بكلية الطب ومركز الابتكار بالمدينة الجامعية، ومسرح كلية التربية النوعية.

مليار و786 مليون جنيه تكلفة إجمالية

وأوضح التقرير أن التكلفة الإجمالية للمشروعات الجاري تنفيذها في جامعة عين شمس تبلغ نحو بتكلفة مليار و786 مليون جنيه.

وأشاد وزير التعليم العالي بالالتزام بالبرنامج الزمني لتنفيذ المشروعات التنفيذية بجامعة عين شمس، كما أكد على دعم القيادة السياسية لتطوير الجامعات الحكومية من خلال مشروعات قومية تعمل على النهوض بمنظومة التعليم العالي بكافة عناصرها.

جامعة عين شمس

وأكد  الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن سياسة الدولة تستهدف التطوير المستمر لمؤسسات العالي على مستوى الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والتكنولوجية والمعاهد العليا وكذلك منظومة المراكز والمعاهد البحثية، إضافة إلى أفرع الجامعات الدولية بمصر، مشيرا إلى أن سياسة التطوير الشامل تحقق أهداف التعليم العالي المرتبطة بإتاحة فرص التعليم الجامعي ضمن خطة التنمية المستدامة للدولة 2030.

وكان مجلس إدارة صندوق تطوير التعليم قد عقد اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مفوضاً عنه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، وبحضور عدد من المسئولين، وذلك بمقر مبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

في بداية الاجتماع أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، دور الصندوق في ربط كافة الأطراف المعنية بالتعليم التكنولوجي، والتنسيق بينها لإعداد خريجين يمتلكون المهارات والجدارات اللازمة في التخصصات الفنية التي تلبي احتياجات سوق العمل، وتحقق متطلبات الثورة الصناعية الجديدة.

وأكد الوزير ربط المجمعات التكنولوجية بمنظومة الجامعات التكنولوجية والتكامل معها، مشيرا إلى التوسع الكبير الذي تشهده منظومة الجامعات التكنولوجية الجديدة، حيث يجرى الآن العمل على إنشاء 6 جامعات بالمحافظات المختلفة في إطار خطة الوزارة لتغطية محافظات الجمهورية.

تابع مواقعنا