الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إحالة 10 شركات للنيابة لعدم انضمامها لمنظومة الفاتورة الإلكترونية

وزير المالية
اقتصاد
وزير المالية
الأربعاء 05/مايو/2021 - 12:32 م

طالب وزير المالية الدكتور محمد معيط  الشركات المسجلة بمركز كبار الممولين والملزمة بالانضمام  لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للانضمام إلى المنظومة قبل 15 مايو الجاري، لافتَا إلى أنه تم بالفعل إحالة 10 شركات للنيابة لعدم التزامها بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية في المرحلة الثانية منها وجاري اتخاذ إجراءات إحالة 5 شركات أخرى، لعدم التزامها بالانضمام للمرحلة  الثانية للمنظومة.

وأوضح أن هذه الشركات بخلاف الـ5 شركات التي سبق إحالتها للنيابة لعدم التزامها بالانضمام للمرحلة الأولى لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

وأشار رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب، إلى أنه تم تسجيل شركات المرحلة الثالثة الملزمة بتطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية على بيئة التشغيل النهائي تمهيدا لإصدار فواتيرهم الفعلية وإرسالها  على منظومة الفاتورة الإلكترونية اعتبارًا من 15 مايو الحالي. 

وأهابت المصلحة بالشركات التي تم تسجيلها على بيئة التشغيل الفعلي للمنظومة سرعة رفع أكواد السلع والخدمات التي تتعامل بها على البوابة الإلكترونية للمنظومة ( البورتال ) خلال الفترة الحالية وقبل 15 مايو الحالى للتمكن من استخدامها فى إصدار الفواتير بشكل صحيح. 

وأوضح "عبد القادر" أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تقدمان كل التسهيلات والدعم للشركات للانضمام الإلزامي لمنظومة الفاتورة الإلكترونية سواء من خلال مكتب الدعم الفني بمركز كبار الممولين أو الزيارات الميدانية ، ومن خلال مركز الاتصالات المتكامل على رقم 16395 أو من خلال البريد الإلكتروني [email protected] ، هذا بالإضافة إلى توفير المصلحة لكافة المعلومات والبيانات الخاصة بمنظومة الفاتورة الإلكترونية من خلال الدخول على هذا الرابط  على موقع المصلحة الإلكتروني  https://www.incometax.gov.eg/e-Invoicing.php

تابع مواقعنا