السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إصابة 8 أسود في الهند.. هل تنتقل سلاسة كورونا الهندية إلى الحيوانات؟

اسود
تقارير وتحقيقات
اسود
الأربعاء 05/مايو/2021 - 12:33 م

أعلنت الحكومة الهندية، أمس الثلاثاء، إصابة 8 أسود آسيوية بفيروس كورونا بإحدى حدائق الحيوان منهم 4 إناث و4 ذكور وظهر على تلك الأسود أعراض فيروس كورونا من ارتفاع درجة الحرارة وتم إجراء المسحة وثبت إيجابيتها. 

وجاء ذلك في ظل إنهيار المنظومة الصحية في الهند وتفشي فيروس كورونا في البلاد، حيث سجلت الهند اليوم الأربعاء، رقمًا قياسيًا جديدًا في إصابات كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة بـ382315 إصابة جديدة، وعدد وفيات بلغ 3780 حالة بحسب وزارة الصحة في البلاد، وأصبحت الهند ثاني دولة تتخطى حاجز 10 ملايين إصابة بعد الولايات المتحدة.

وقالت وزارة البيئة والغابات والتغير المناخي الهندية "استنادًا إلى تجربتنا مع حيوانات ثبتت العام الماضي إصابتها بمرض فيروس كورونا، في حدائق حيوان بأماكن أخرى من العالم، لا توجد دلائل حقيقية تشير إلى أن الحيوانات يمكنها نقل المرض إلى البشر أكثر من ذلك"، بحسب ما ذكرت قناة العربية.

إصابة أسود بـ كورونا في الهند

هل تنقل الحيوانات المرض للبشر؟

ولكن لا توجد أدلة أن الحيوانات يمكنها أن تنقل العدوى إلى البشر.

وكانت سلطات الحديقة في ولاية حيدر أباد الجنوبية قامت بتبادل عينات مع معمل أبحاث حكومي في يوم 24 مارس الماضي، بعد أن ظهرت أعراض ضيق في التنفس على تلك الأسود، وأدي ذلك إلى إغلاق الحديقة.

وأكدت العاصمة نيودلهي أنه رغم إصابة الأسود بالفيروس، إلا أنه لا توجد دلائل على أن الحيوانات يمكنها أن تنقل العدوى إلى البشر.

كورونا في الهند

حقيقة نقل المرض إلى البشر

وقالت وزارة البيئة والغابات والتغير المناخي الهندية إنه استنادًا إلى تجربتها مع حيوانات ثبتت العام الماضي إصابتها بمرض فيروس كورونا في حدائق حيوان بمناطق أخرى من العالم، فإنه لا توجد دلائل حقيقية تشير إلى أن الحيوانات يمكنها نقل المرض إلى البشر.

قامت السلطات بالحديقة بولاية حيدر أباد الجنوبية بالهند بالعمل على تبادل عينات مع معمل أبحاث حكومية ظهرت أعراض ضيق في التنفس على تلك الأسود إضافة إلى ارتفاع في درجة حرارتهم. 

وفي وقت سابق حذر الأطباء من انتقال سلالة جديدة من فيروس كورونا إلى حيوانات أخرى كالفئران والقوارض ومن الممكن أن يعود السنوات المقبلة إلى البشر عن طريق الحيوانات.

تابع مواقعنا