الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جمعية رجال الأعمال: مستعدون لاستخدام التكنولوجيا الأوكرانية في تحديث المصانع

مصنع
اقتصاد
مصنع
الأربعاء 05/مايو/2021 - 01:29 م

عقدت جمعية رجال الأعمال المصريي اجتماعًا موسعًا - عبر تقنية الفيدو كونفرانس برئاسة المهندس جمال العجيزي عضو الجمعية، مع مجلس الأعمال المصري الكوري.

جاء اللقاء من أجل بحث عدد من الملفات والتوصيات المهمة لدفع وتعزيز التعاون الاقتصادي وفي المجالات العلمية والتقنية بين البلدين بجانب إصدار توصيات ومقترحات لسبل زيادة الصادرات واستعدادات المجلس لاجتماعات الدورة الثامنة للجنة المصرية الأوكرانية بالقاهرة خلال النصف الأول من عام 2021.

وشارك في الاجتماع، المهندس مجد الدين المنزلاوي عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي بالجمعية، المهندس علاء دياب رئيس لجنة الزراعة بالجمعية، والمهندس عماد البرنس، عضو الجمعية، والمهندس حسام الجمل عضو لجنة تكنولوجيا المعلومات بالجمعية.

وقال المهندس جمال العجيزي، عضو الجمعية ورئيس الجانب المصري بالمجلس المشترك، إن هناك توجها إيجابيا للدولة المصرية لتعزيز التعاون المشترك مع أوكرانيا، إذ تعد من الشركاء التجاريين وللتعامل مع مصر في مجالات عدة ومنها السياحة والتوريدات العسكرية والحديد وزيت عباد الشمس وغيرها من السلع الاستراتيجية المهمة مثل القمح.

وأضاف "العجيزي" أنه سيتم عقد لقاءات وجلسات عمل لمجلس الأعمال المصري الأوكراني بشقيه على هامش اللجنة العليا المشتركة بالقاهرة، وذلك بهدف الاتفاق على خارطة طريق لدفع التعاون الاقتصادي والعلمي والتقني بين البلدين في المرحلة المقبلة.

وأوضح أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبحث العلمي من أهم القطاعات التي يولي المجلس اهتماما كبيرا، لعرضها على الجانب المصري بجانب التعاون الاقتصادي وتشجيع نمو الصادرات الوطنية.

تابع مواقعنا