رئيس التحرير
محمود المملوك

الداخلية: ضبط 15 ألف شخص لعدم ارتداء الكمامات خلال 24 ساعة

حملات تفتيش علي الكمامات
حملات تفتيش علي الكمامات

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط 15943 شخصًا لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، وتحرير1201 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط 569 قضية في مجال منع تداول الأرجيلة.

وأسفرت جهود أجهزة الوزارة على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة، عن ضبط 15943 شخصًا لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، ثم تم التصالح وسداد الغرامة المقررة لـ15883 شخصًا، مع اتخاذ الإجراءات القانونية، وعرض 60 شخصًا على النيابة العامة الذين لم يسددوا الغرامة المقررة.

كما تم تحرير 1201 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط 569 قضية في مجال منع تداول الأرجيلة "الشيشة، بإجمالي مضبوطات 8082 أرجيلة.

ومن جهة أخرى تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، تنسيقا مع قطاعي الأمن الوطني، والأمن العام، من اتخاذ الإجراءات القانونية ضد 5 أشخاص، لهم معلومات جنائية مقيمين بمحافظة السويس، لقيامهم بالاتجار في المواد المخدرة وترويجها على عملائهم، وتربحهم وجمعهم لمبالغ مالية كبيرة ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة، عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك.

وتبين قيام المتهمين بإنشاء الأنشطة التجارية وشراء العقارات والسيارات بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال، وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها كأنها ناتجة من كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات 15 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وأخطرت النيابات المختصة للتحقيق.