الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الري": اللجوء لتحلية مياه البحر هدفه مجابهة الاحتياجات المائية مستقبلًا

مياه البحر
تقارير وتحقيقات
مياه البحر
الأربعاء 05/مايو/2021 - 02:03 م

علقت وزارة الموارد المائية والري، على ما تم نشره في بعض وسائل الإعلام، بأنه يتم التوجه لتحلية مياه البحر في المناطق الساحلية، كأحد الحلول لتقليل الاعتماد على مياه النيل.

وأكدت وزارة الموارد المائية والري، أن اللجوء لتحلية مياه البحر يهدف لمجابهة الاحتياجات المائية المستقبلية المتزايدة، نتيجة الزيادة السكانية والأنشطة التنموية المتزايدة، في ظل ثبات حصة مصر من مياه النيل.

وفي سياق متصل، ألقى الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، كلمة أمام الجلسة الافتتاحية لملتقى “حوار المناخ” الافتراضي، بشأن حجم التحديات التي تواجه قطاع المياه سواء على المستوى المحلي أو العالمي وعلى رأسها الزيادة السكانية والتغيرات المناخية.

وأكد  وزير الموارد المائية والري أن مصر تواجه تحديات كبرى في مجال المياه، حيث إن 97% من موارد المياه المتجددة تأتي من خارج الحدود، بالإضافة للإجراءات الأحادية التي يقوم بها الجانب الإثيوبي فيما يخص سد النهضة التي تزيد من حجم التحديات التي تواجهها مصر في مجال المياه.

وأوضح الدكتور عبد العاطي أن التغيرات المناخية تؤثر سلبًا في قطاع المياه نتيجة للتقلبات المناخية الحادة، وما ينتج عنها من تقليل القدرة على التنبؤ بكميات المياه والتأثير سلبًا على جودة المياه، وما ينتج عن ذلك من تهديدات للتنمية المستدامة وتهديد لحق الإنسان في الحصول على المياه.

تابع مواقعنا