الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء عمليات هدم كنيسة مارمينا بالعمرانية بعد حريق التهم جميع محتوياتها

هدم كنيسة مارمينا
سياسة
هدم كنيسة مارمينا عقب الحريق
الأربعاء 05/مايو/2021 - 02:57 م

بدأت عمليات هدم كنيسة مارمينا أمام مجمع المدارس بالعمرانية بمحافظة الجيزة، بعد حريق التهم جميع محتوياتها، إثر حريق ضخم التهمها بالكامل. 

وسبق أن نشب حريق هائل بكنيسة مارمينا، وعلى الفور انتقلت قوة من وحدة الحماية المدنية بالجيزة، وتم الدفع بسيارات إسعاف و15 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق قبل وقوع إصابات.

وامتد الحريق لكل أدوار الكنيسة باستثناء الدور الأرضي، وتم فرض كردون أمني حول الكنيسة؛ لمنع امتداد النيران وانتشارها في العقارات المجاورة، وتكثف القوات جهودها للسيطرة على الحريق.

من جانبه، قال القمص موسى إبراهيم، المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن أسباب الحريق غير معلومة حتى الآن، مردفًا: "إن أسباب الحريق غير معروفة حتى الآن، لكن الظاهر أن الحريق أتى على مبنى الكنيسة المكون من 4 طوابق، وامتدت النيران على محتوياته بالكامل، وأصبحت حالة المبنى العامة غير مستقرة"، مشيرًا إلى أن الحادث أسفر عن خسارة كبيرة ولكنها خسارة مادية فقط يمكن تعويضها.

واحتشد عشرات الأقباط بالسيارات للمساهمة في عمليات إخلاء كنيسة مارمينا بالعمرانية، بعد أن تدمرت بالكامل إثر حريق ضخم التهمها بالكامل وحاولت قوات الحماية المدنية السيطرة على الحريق.

تابع مواقعنا