الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ المنوفية: 15 تانك أكسجين في المستشفيات.. ونسعى لزيادة المخزون الاستراتيجي

اللجنة العليا لمواجهة
محافظات
اللجنة العليا لمواجهة كورونا بالمنوفية
الأربعاء 05/مايو/2021 - 03:18 م

عقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اجتماعًا مع اللجنة العليا لمواجهة كورونا لمناقشة الموقع الحالي، لإصابات كورونا، وتوافر المستلزمات الطبية ومنظومة الأكسجين، مشيدًا بجهود الفرق الطبية، ودورها خلال هذه الأزمة، مؤكدًا ضرورة تكاتف كافة الجهود لتخطى هذه المرحلة بسلام.

وجود مخزون استراتيجي من الأكسجين بالمنوفية 

ووجه محافظ المنوفية وكيل وزارة الصحة بضرورة ملء أسطوانات الأكسجين المتاحة لتوفير مخزون استراتيجي احتياطي، في حالة حدوث أي عطل بتنكات الأكسجين، موجها قيادات الصحة بتكثيف المتابعة الدورية بكافة المستشفيات والاستعداد الكامل من التجهيزات والكوادر البشرية وإعداد خطط مستقبلية في حين زيادة الأعداد.

 

وكيل صحة المنوفية يستعرض موقف إصابات كورونا

واستعرض وكيل وزارة الصحة في المنوفية بيانا تفصيليا بعدد الأسّرة المشغولة والمتاحة بالمستشفيات، مشيرا إلى أن الوضع مطمئن داخل المحافظة، حيث تم اتخاذ خطوات جيدة للتعامل مع حالات العزل المنزلي وتحقيق نتائج إيجابية في هذا الشأن.
وأوضح الدكتور فيصل جودة أن توجيه محافظ المنوفية، بزيادة عدد أسرة العناية المركزة يسهم بشكل كبير في استيعاب أعداد أكبر من الحالات وتحسين الخدمة المقدمة للمرضى، مشيرا إلى أنه يوجد حاليا 15 تانك أكسجين بجميع مستشفيات المحافظة بزيادة 8 تانكات خلال الثلاثة أشهر الأخيرة.
وأضاف وكيل وزارة الصحة أنه تم وصول 20 مولد أكسجين لمستشفى الصدر وجار التنسيق لتركيب 2 جهاز أشعة مقطعية بمستشفى الصدر وحميات شبين الكوم، وذلك بفضل دعم محافظ المنوفية للقطاع الطبي بـ100 مليون جنيه لشراء مستلزمات لمواجهة كورونا.
من جانبه أكد محافظ المنوفية استمرار دعم القطاع الطبي، مناشدا أهالي المنوفية بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والتسجيل لتلقي اللقاح حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

تابع مواقعنا