السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتجاه حكومي لمنع صلاة العيد بالساحات واقتصار إقامتها على المساجد

صلاة العيد - أرشيفية
أخبار
صلاة العيد - أرشيفية
الأربعاء 05/مايو/2021 - 03:19 م

علم "القاهرة 24" من مصادره بوزارة الأوقاف، أن هناك اتجاهًا حكوميًا لمنع صلاة العيد بالساحات، واقتصار إقامتها على المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة فقط مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية.

وعقد مجلس الوزراء اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأكد مدبولي تعاطف وتضامن المصريين الكامل، حكومة وشعبا، مع دولة الهند الصديقة، حكومة وشعبا، نظرا للموجة الحادة لجائحة  كورونا التي تتعرض لها الهند حاليًا. 


وأوضح رئيس الوزراء أن الدولة المصرية تعمل في كل الاتجاهات، من أجل توفير أكبر كمية من اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا"، لافتا إلى أن هناك دفعات كبيرة يتم تلقيها تباعاً في شهر مايو الجاري، كما يتم التوسع في مراكز تلقي اللقاح، من خلال الجهات المعنية بوزارة الصحة.

واستعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الموقف الحالي لمعدل الإصابات بفيروس كورونا، والإجراءات التي تتخذها الوزارة للتعامل مع التداعيات السلبية لهذه الجائحة.
 
وقالت نسبة الإشغال الحالي في أسرة الداخلي بالمستشفيات والرعاية وأجهزة التنفس الصناعي، وموقف توافر الاكسجين، موضحة أنه تم تشكيل لجان داخلية بمديريات الشئون الصحية لمتابعة تأمين تانكات الأكسجين، ووضع ومتابعة وتدشين خطط السلامة المهنية بمستشفيات الفرز والعزل والحميات والصدر داخل المحافظة، بجانب اللجان المشتركة التي تم تشكيلها في هذا الصدد من قبل المحافظة بالتنسيق مع مديريات الشئون الصحية والجهات المختصة، كما استعرضت الوزيرة بياناً بالأجهزة التي تم توفيرها للمحافظات التي تضمنت مركزات الاكسجين، وماكينات الغسيل الكلوي، وأجهزة تنفس، وأسطوانات أكسجين، وأجهزة صدمات، وأسرة رعاية وغيرها من المستلزمات الطبية.

تابع مواقعنا