الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السودان يتلقى 207 ملايين دولار منحة من البنك الإفريقي للتنمية

السودان
سياسة
السودان
الأربعاء 05/مايو/2021 - 03:39 م

تلقى السودان منحة 207 ملايين دولار من البنك الأفريقي للتنمية، اليوم الأربعاء، حيث وقعت وزراء المالية السودانية على اتفاقية القرض التجسيري للعمل على إزالة متأخرات ديون بنك التنمية الإفريقي، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السودانية.

وقالت المدير الإقليمي لبنك التنمية الأفريقي، نينا نواب، أن الحكومة السودانية بدأت إجراءات تنفيذ الإصلاح الاقتصادي بمساعدة صندوق النقد الدولي.

وأشارت نينا إلى أن بنك التنمية الأفريقي قام من قبل بتقديم الدعم الفني للحكومة السودانية بالاستعداد للمفاوضات لرفع وإزالة الديون، كما تم تقديم مساعدات للإعداد لخطة تعافي الاقتصاد السودان.

وأضافت أن هذه لحظات تاريخية للسودان حكومة وشعبا وبنك التنمية الأفريقي لإزالة متأخرات السودان  من بنك التنمية الأفريقي والبالغة 412 مليون دولار، معربة عن شكرها لحكومة المملكة المتحدة، السويد وإيرلندا على الدعم.

وأضافت أن تلك اللحظات من اللحظات التاريخية لدولة السودان لإزالة الديون من بنك التنمية الأفريقي والبالغة 412 مليون دولار. 

ووجهت الشكر لحكومة المملكة المتحدة والسويد وأيرلندا على الدعم وقالت إن بنك التنمية الأفريقي قام من قبل بتقديم الدعم الفني للحكومة السودانية للعمل على رفع وإزالة الديون، وقام بتقديم المساعدات لإعادة خطة تعافي الاقتصاد السوداني.

تابع مواقعنا