الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة الفيوم تستعد لتدشين مركز الإبداع الرقمي بتكلفة مبدئية 80 مليون جنيه

فعاليات ندوة تكنولوجيا
محافظات
فعاليات ندوة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بجامعة الفيوم
الأربعاء 05/مايو/2021 - 03:49 م

أعلن الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، أن الجامعة بصدد تدشين مركز الإبداع الرقمي، الذي تم تخصيص مساحة 2500 متر لإنشائه، وبتكلفة مبدئية 80 مليون جنيه تقريبًا، والمزمع الانتهاء منه خلال الـ8 شهور المقبلة، وذلك تفعيلًا لبروتوكول التعاون الذي تم توقيعه مع معهد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتابع شديد أن جامعة الفيوم من أوائل الجامعات المصرية التي تنشئ مركز الإبداع الرقمي خلال المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية، لإنشاء مراكز الإبداع الرقمية.

وأوضح أحمد جابر شديد أن مركز الإبداع الرقمي بجامعة الفيوم سيوفر جهد ومشقة ووقت وتكاليف مادية كبيرة للخريجين والطلاب الراغبين في الحصول علي المنح التعليمية، كما أنه سيكون كيان ومنارة علمية وأكاديمية على أعلى مستوى من التجهيزات التقنية والتكنولوجية الحديثة يقدم خدماته لطلاب وخريجي جامعة الفيوم ولأبناء محافظة الفيوم ولكافة قطاع شمال الصعيد.

وأوضح أن المركز يقوم بتدريب الطلاب في جميع التخصصات والمجالات، على مهارات ITI وتأهيلهم لإيجاد فرص عمل بشكل أكبر وأفضل.

جاء ذلك خلال، فعاليات ندوة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وفرص العمل التي نظمتها الجامعة واستضافت، خلالها الدكتورة هبة صالح عميد معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات.

فعاليات ندوة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بجامعة الفيوم
فعاليات ندوة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بجامعة الفيوم

واستعرضت هبة صالح، أهداف معهد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي من أهمها تزويد الخريجين من جميع التخصصات بمهارات للالتحاق بسوق العمل وكذلك المنح والدورات التدريبية التي يقدمها للخريجين والطلاب، بالإضافة إلى التوجه الجديد لتقديم خدمات المعهد لتلاميذ المدارس.

وأوضحت صالح "مبادرات المعهد التي تشمل مبادرة "مهارة تك" ومبادرة "شغلك من بيتك" التي تقدم من خلال عدد من المنصات تضم تعلم مستمر وعمل حر ومنح مجانية للخريجين ومعسكرات التدريب في الإجازات لطلبة الجامعات والمدارس ومنصة الكلمات المهنية".
كما تناولت التحديثات المتلاحقة في مناهج ومقررات المنح التعليمية للمعهد لمواكبة تطورات سوق العمل سواء على المستوى المحلي أو العربي أو العالمي، بالإضافة إلى الشراكات المختلفة مع عدد من المنصات الأكاديمية التي تقدم محتويات علمية وفكرية متنوعة وكيفية الاستفادة منها.

فعاليات ندوة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بجامعة الفيوم
فعاليات ندوة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بجامعة الفيوم
تابع مواقعنا