الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة: لن يتم السماح بدخول السائحين إلا بتحليل "PCR"

مصطفى مدبولي رئيس
تقارير وتحقيقات
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الأربعاء 05/مايو/2021 - 04:10 م

أوضحت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أنه لم يتم السماح لدخول السائحين إلا بتحليل "PCR"، وفي حالة عدم وجود تحليل يتم إجراؤه بالمطار، على أن ينتقل السائح إلى الفندق لحين إبلاغه بالنتيجة خلال 12 ساعة، وفي حالة السفر يتم اتباع الإجراءات طبقًا لقوانين الدولة المسافر لها السائح.

وأشار إلى أن عدد المسحات التي تم إجراؤها عند الوصول بلغت 32764 مسحة، فيما بلغت عدد المسحات التي تم إجراؤها عند السفر 93066 مسحة.

وأكدت وزيرة الصحة رفع درجة الاستعداد القصوى بمنافذ الحجر الصحي في كل من مطار شرم الدولي، وميناء شرم البحري، وميناء نويبع البحري، ومنفذ طابا البري، وتوفير القوى البشرية المدربة للتعامل بهذه المنافذ، إلى جانب توفير المستلزمات الطبية والأجهزة اللازمة والتأكد من كفايتها، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمجابهة فيروس كورونا، واتباع التعليمات الخاصة بالدخول من المنافذ.

واتخذت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عددًا من الإجراءات الاحترازية، استعدادًا لعودة السياحة في محافظة جنوب سيناء.

جاء ذلك خلال حضور الوزيرة اجتماع مجلس الوزراء اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، حيث استعرضت وزيرة الصحة والسكان الموقف الحالي لمعدل الإصابات بفيروس كورونا، والإجراءات التي تتخذها الوزارة للتعامل مع التداعيات السلبية لهذه الجائحة.

تابع مواقعنا