الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بريطانيا تضاعف معامل اختبارات اللقاحات 4 أضعاف للتأكد من فعاليتها

معامل كورونا
صحة وطب
معامل كورونا
الأربعاء 05/مايو/2021 - 07:55 م

أعلنت الحكومة البريطانية، أنه سيتم بناء معامل اختبارات لفيروس كورونا المستجد، بمقدار 4 أضعاف المعامل الحالية.

وحسب شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، سيتكلف بناء المختبرات الجديدة بـ29.3 مليون جنيه إسترليني من المعامل في بورتون داون، لاختبار فعالية اللقاح ضد متغيرات الفيروس التاجي.

وسيتمكن العلماء من اختبار 3000 عينة دم في الأسبوع، أي أكثر من 4 أضعاف العدد الحالي لمستويات الأجسام المضادة للفيروس الناتجة عن اللقاحات، حتى يتمكنوا من تقييم فعاليتها ضد المتغيرات المثيرة للقلق.

من جانبها قالت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية، إن زيادة عدد الاختبارات ستسمح بتطوير اللقاحات المصممة لمكافحة السلالات المتحورة من فيروس كورونا، نظرًا لأن هناك مخاوف من عدم فعالية اللقاحات ضد المتغيرات، التي يمكن أن تكون أكثر قابلية للانتقال وأكثر فتكًا.

وحذر أنتوني هارندن، نائب رئيس اللجنة المشتركة للتلقيح والتحصين، من أن اللقاحات المعززة لمحاربة المتغيرات المستقبلية قد تكون مطلوبة في وقت مبكر من هذا الخريف.

وقال مات هانكوك وزير الصحة: "لقد أثبتت المملكة المتحدة أنها قوة عالمية في إنتاج لقاحات مضادة لفيروس كورونا، من خلال لقاحات أكسفورد/ أسترازينيكا ونوفافاكس وفالنيفا التي تم بحثها وتطويرها وتصنيعها على الأراضي البريطانية.

كما أشار نديم زهاوي وزير اللقاحات إن لقاح نوفافاكس المرشح، الذي يتم تصنيعه في "تيسايد"، ووجد أنه فعال ضد فيروس كورونا، كما أن فعاليته عالية ضد سلالة جنوب أفريقيا.

تابع مواقعنا