الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مسئول بمستشفى الأقصر الدولي يكشف حقيقة امتداد الحريق لأقسام المرضى

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 05/مايو/2021 - 04:29 م

كشف مصدر مسؤول بمستشفى الأقصر الدولي أن الحريق الذي نشب بساحة المستشفى بـ"كرافان"، اليوم، محدود للغاية وتمت السيطرة عليه في غضون عشرة دقائق.
وأكد المصدر، لـ"القاهرة 24"، أن أقسام المرضى بعيدة تمامًا عن موقع الحريق الذي لم يسفر عن أي إصابات، لافتا إلى أن تكييف بمنطقة كرافان العمل اشتعلت به النار، نتيجة ارتفاع حرارة الجو، ولم يمتد الحريق عن إطار الكرافان بموقع الإصلاحات.

كان حريق نشب بمنطقة العمل الجارية بمحيط المستشفى اليوم، ولم يسفر عن أي إصابات، بعد السيطرة عليه من جانب الحماية المدنية.

وفي وقت سابق أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن مجمع الأقصر الطبي الدولي "مستشفى الأقصر الدولي سابقا" يأتي ضمن المرحلة الثانية لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد التي تضم 3 مستشفيات و17 وحدة ومركز طبي، والمقرر الانتهاء منها خلال الأشهر القليلة المقبلة، لتنضم للمرحلة الأول التي انطلقت في  4 مستشفيات و42 وحدة ومركز طبى، بإجمالي 7 مستشفيات، و59 وحدة ومركز طبى بمحافظة الأقصر، بتكلفة بلغت 9.6 مليار جنيه.

كما أوضحت أن المجمع يضم عددا من المبان التخصصية في "أمراض الكلى، الرمد، مبنى طب أسرة"، بالإضافة إلى 22 عيادة خارجية بمختلف التخصصات الطبية، ومبنى للطوارئ، كما يضم المجمع بنك دم إقليمي، بالإضافة إلى وحدة "زرع النخاع"، وسكن للأطباء والتمريض مجهزين على أعلى مستوى، كما أشارت إلى الربط المميكن بين كافة العيادات بالمجمع.

تابع مواقعنا