الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لحيازتهم 16 قطعة أثرية.. محكمة الإسكندرية تعاقب 9 أشخاص بالسجن 3 سنوات

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 05/مايو/2021 - 06:05 م

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عوض محمد إبراهيم خليفة، بمعاقبة 9 أشخاص بالسجن لمدة 3 سنوات، وتغريم كل منهما 500 ألف جنيه، بعد اتهامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار، والعثور بحوزتهم على 16 قطعة من الشواهد الأثرية.

صدر الحكم بعضوية كل من المستشارين محمد جمال شاور، وطارق إبراهيم أبو الروس، وسامح سعيد سمك، وسكرتير الجنايات محمد صالح.

بدأت الواقعة بتلقي اللواء محمود أبو عمرة؛  مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط مباحث قسم شرطة كرموز، يفيد بقيام المتهمين بالاشتراك في التنقيب عن الآثار بدائرة القسم.

 

وكشفت التحقيقات أنه ورد بلاغ إلى ضباط مباحث قسم شرطة كرموز، من الأهالي يفيد بقيام كل من "ج. إ. ا"، عامل بلاط، و"ط. ح. م"، عامل بناء، و"م. ع. ع"، عامل، و"ح. ع. إ"، موظف بالميناء، و"ح. ع. إ"، طالب، و"إ. ع. م"، نقاش، و"ح. ر. ح"، لحام كهربائي، و"م. خ. إ"، عاطل، و"ع. ا"، عاطل، بممارسة أعمال الحفر والتنقيب عن الآثار داخل أحد المنازل.

وتم اتخاذ اللازم وعند التواجد داخل العقار شوهد وجود حفرتين وأدوات حفر وبعض القطع الأثرية وهاتفين عليهما محادثات وصور بقيام المتهمين بأعمال الحفر.
 


وتبين من التحقيقات وشهادة مفتشي الآثار من المعاينة بعد العثور 16 قطعة من الشواهد الأثرية الفخار بمحل الواقعة تبين أن من بينهما وجود ست قطع أثرية وجميعها تخضع لقانون حماية الآثار.

تم تحرير محضر بالواقعة وبعرضهما على النيابة العامة قررت إحالتهما إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها على المتهمين.
 

تابع مواقعنا