الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سبب إقالة يانز ليمان من منصبه في إدارة هيرتا برلين

يانز ليمان
رياضة
يانز ليمان
الأربعاء 05/مايو/2021 - 08:51 م

أعلن نادي هيرتا برلين الألماني، حرمان ينز ليمان حارس مرمى منتخب ألمانيا لكرة القدم السابق، من المنصب الإشرافي بمجلس الإدارة الذي كان من المفترض أن يسند إليه في الفترة المقبلة.

السبب وراء حرمان ليمان من منصبه

وأرسل ليمان رسالة عنصرية إلى دينس أجوجو اللاعب السابق في منتخب ألمانيا، والتي تتضمن إهانة له، قائلًا: "هل أنت الشخص الأسود الذي اخترته".

وكشف أجوجو تفاصيل الرسالة عبر "إنستجرام"، والتي كان أرسلها له ليمان في الأيام الأخيرة عبر تطبيق التواصل الشخصي "واتس آب".

أول رد فعل من رئيس النادي

وعلق  فيرنر جاجينباور رئيس نادي هيرتا برلين على الواقعة، مؤكدًا رفضه ما حدث وتأييده لقرار الإطاحة؛ بسبب عدم رضاه عن العنصرية بأشكالها.

وكشف رئيس نادي هيرتا برلين في تصريحات صحفية عقب الواقعة مباشرةً قائلًا: "يرفض نادي هيرتا بنفسه من أي شكل من أشكال العنصرية".

اقرأ أيضًا: بوروسيا دورتموند يفوز على هيرتا برلين بثنائية في الدوري الألماني

وتابع فيرنر: "مثل هذه التصريحات لا تتوافق بأي حال من الأحوال مع القيم التي يدعمها هيرتا وينشط من أجلها".

خسائر جديدة تضرب ينز ليمان

وقامت شركة فيندهورست الألمانية، بإقالة ليمان من منصبه الحالي مستشارًا للشركة؛ مما عزز من ناحية أخرى عملية الإطاحة به من مجلس الإدارة.

ترتيب هيرتا برلين في الدوري الألماني

ويتواجد فريق هيرتا برلين بالمركز السابع عشر من جدول ترتيب الدوري الألماني الممتاز "بوندسليجا"، وذلك برصيد 27 نقطة.

بايرن ميونخ يتبرع لمتضرري كورونا

في سياق آخر، أعلن نادى بايرن ميونخ الألماني تبرعه بمبلغ 150 ألف يورو لمساعدة المتضررين من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وتبرع نادي بايرن ميونخ بمبلغ 150 ألف يورو لمساعدة الأشخاص المتضررين بشكل خاص من جائحة كورونا، بناءً على اقتراح حكومة ولاية بافاريا، وسيتم التبرع بالمال لجمعية "brotZeit eV".

وقال كارل هاينز رومينيجه، رئيس العملاق البافاري: "نحن سعداء للغاية لأننا تمكنا من تسليم هذا التبرع لجمعية brotZeit مع رئيس الوزراء ماركوس سودر، في هذا الوباء، فإن الأطفال هم أكثر من يعانون من القيود المفروضة على الاتصال والتدخل في حياتهم الطبيعية المعتادة".

تابع مواقعنا