الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المنشآت السياحية: ننتظر بيان تطبيق الغرامات على المحال والكافيهات المخالفة لقرار مجلس الوزراء (خاص)

المنشآت السياحية
سياسة
المنشآت السياحية
الأربعاء 05/مايو/2021 - 08:47 م

قال عادل المصري، رئيس غرفة المنشآت السياحية، إن الغرفة تناشد جميع المنشآت السياحية والفندقية والمطاعم التابعة لها بالالتزام التام وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وذلك خلال الأيام المقبلة، والتي تتناسب مع موعد عيد الفطر المبارك.

وأضاف المصري في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24" أن الغرفة تنتظر بيان الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والتي سيكون فيه تفاصيل غلق المنشآت وعقوبة من يخالف قرار مجلس الوزراء الصادر اليوم والذي ينص على غلق جميع المحال والمقاهي والكافيهات والمطاعم ودور السينما الساعة التاسعة مساءً لمدة أسبوعين.

وسبق وأوضح رئيس غرفة المنشآت السياحية، إنه تم تطبيق غرامة على المخالفين للإجراءات الاحترازية والوقائية لموجهة فيروس كورونا داخل المطاعم والمقاهي والكافتريات من يخالف الإجراءات  من المحال والمقاهي والكافيهات يتم تغريمها بمبلغ 4 آلاف جنيه إلى جانب إغلاقها لمدة 7 أيام حالة المخالفة الأولى.

وأشار إلى أنه سيتم فرض غرامة فورية على المواطن الذي لا يتبع الإجراءات الاحترازية "ارتداء الكمامة" بواقع 50 جنيهًا وفي حالة عدم السداد الفوري للغرامة يحال المتهم إلى النيابة العامة لإقامة الدعوى الجنائية ويجوز التصالح قبل صدور الحكم في الموضوع في حالة سداد "ثلثي الحد الأقصى للعقوبة".

تابع مواقعنا