الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تموين الإسكندرية: ضبط مواد تجميل مجهولة المصدر قبل بيعها بالأسواق

المضبوطات
محافظات
المضبوطات
الأربعاء 05/مايو/2021 - 09:11 م

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، برئاسة المحاسب محمد سعد الله أحمد، وكيل الوزارة، من ضبط 395 زجاجة أدوات تجميل مجهولة المصدر في أحد المحلات الكبرى بالإسكندرية، وذلك في إطار تكثيف الرقابة على المحلات والأسواق لحماية المواطنين من الغش التجاري والتدليس.

وقامت إدارة تموين برج العرب، برئاسة محمد العدوي مدير الإدارة، وإشراف إبراهيم مرسال رئيس الرقابة، بشن حملات على نطاق الإدارة والتي أسفرت عن تحرير محضر لأحد المحلات بمنطقة برج العرب القديم لحيازة وعرض للبيع سلع مجهولة المصدر وغير مدون عليها بيانات.

 

وتم التحفظ على عدد 300 زجاجة طلاء أظافر مجهول المصدر وغير مدون عليها أي بيانات، وضبط عدد 95 زجاجة عطر حجم الزجاجة 100 مم مستوردة مجهولة المصدر، وعدم وجود المستندات الدالة على مشروعية حيازتها، وتم التحفظ على الكميات المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفة للعرض على وكيل النائب العام.


وكانت مديرية التموين والتجارة الداخلية في الإسكندرية، قد أعلنت صباح اليوم، استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، وذلك فيما يخص المخابز البلدية وكذلك الأسواق.

وفيما يخص المخابز، أكد وكيل وزارة التموين، على جميع أصحاب المخابز بتنفيذ خطة استعدادات المديرية لاستقبال عيد الفطر، مشدداً على متابعة المخابز البلدية أثناء إجازات عيد الفطر، وكذلك استمرار عمل منظومة الخبز طوال أيام العيد دون تأثر.

وشملت خطة المديرية ما يلي:

١-  تقسيم إجازات المخابز على ثلاثة أيام بنسب بحيث لا تؤثر على توافر رغيف الخبز المدعم للمواطنين أثناء إجازة العيد.

٢- التأكد من وجود أرصدة كافية من الدقيق بكل مخبز عبارة عن حصة اليوم وحصة يومين مقدما.

٣-  متابعة الأسواق وتكثيف الحملات بحيث تكون صباحية ومسائية لإحكام الرقابة والتأكد من مدد الصلاحيات على السلع الغذائية وإعلان الأسعار.

٤- متابعة تطبيق الاحترازات الصحية وحمل شهادات صحية للمتعاملين مع المواد الغذائية.

٥- المرور على المجمعات الاستهلاكية والبقالين التموينيين ومنافذ مشروع جمعيتى للتأكد من توافر السلع الغذائية وسلاسة صرفها للمواطنين والتأكد من توافر السلع التموينية.

 

تابع مواقعنا