الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر بالآثار: الانتهاء من ترميم 10 لوحات طينية بالمتحف المصري الكبير (خاص)

 ترميم الأحجار بالمتحف
تقارير وتحقيقات
ترميم الأحجار بالمتحف المصري الكبير
الأربعاء 05/مايو/2021 - 09:31 م

قال مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار، إن معمل ترميم الأحجار بالمتحف المصري الكبير انتهي من مجموعة كبيرة من القطع الحجرية والطينية والألباستر.
 

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه تم الانتهاء من ترميم 10 لوحات طينية عليها نقوش مصرية قديمة وجميعها للحاكم “سنفرو أشت إن إف”، مشيرًا إلى أن اللوحات تم نزعها من مقبرة الحاكم “سنفرو أشت إن إف” والتي تعود إلى الأسرة 6، وتم نزع هذه الألواح بواسطة البعثة الفرنسية منذ عدة سنوات وتم وضعهم في ممر غير مرئي بالمتحف المصري بالتحرير.

إجازة عيد الفطر 2021 للقطاع العام والخاص ومواعيد غلق المقاهي والمطاعم.. قرارات مجلس الوزراء كاملة
 

وأوضح المصدر، أن اللوحات الطينية عليها نقوش من الحياة اليومية في مصر القديمة ومنها صاحب المقبرة يجلس مع حيوان القرد الخاص به ويتناول الطعام معه، ومنظر آخر يوضح صاحب المقبرة يصطاد في النيل ومنظر آخر يوضح صاحب المقبرة وسط الأحراش والنباتات في النيل وغيرها من الحياة اليومية في مصر القديمة.

 

وأشار إلى أن هذه اللوحات كانت معروضه في وقت سابق بالمتحف المصري بالتحرير، ولكن في ممر ضيق بعيدًا عن أنظار الزائرين ولا أحد يهتم بزيارتها رغم أهميتها ولهذا السبب تم نقلها إلى المتحف المصري الكبير لترميمها ووضعها ضمن سيناريو العرض المتحفي الخاص بها داخل قاعات المتحف.

تابع مواقعنا