الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ملحمة البرث.. جندي ناجٍ من المعركة يروي تفاصيل هجوم التكفيريين وبطولات منسي

الشهيد أحمد منسي
حوادث
الشهيد أحمد منسي وسط جنوده
الأربعاء 05/مايو/2021 - 11:35 م

سلطت الحلقة 23 من مسلسل “الاختيار 2” الضوء على ملحمة كمين البرث الذي استشهد فيه المقدم أحمد منسي ورفاقه من أبطال القوات المسلحة.

وروى الجندي إبراهيم أبو عميرة لـ”القاهرة 24″، تفاصيل هجوم التكفيريين وبطولات الشهيد أحمد منسي بقوله، إن خدمته في القوات المسلحة المصرية بدأت في 7 يوليو من عام 2016، ليتم اختياره في سلاح الصاعقة بأنشاص بمحافظة الشرقية.


وأضاف أبو عميرة أنه بعد الانتهاء من فترة التدريب حصل على فرقة الصاعقة بمدرسة الصاعقة بأنشاص لمدة 45 يومًا، وبعدها انتقل إلى الكتيبة 103 صاعقة في العريش.

كانت بداية خدمة إبراهيم أبو عميرة، الذي يسكن مدينة القصاصين بالإسماعيلية، مع المقدم رامي حسنين قائد الكتيبة وقتها، موضحًا أنه لم يخرج في مداهمات مع المقدم حسنين لأنه كان حديث الانضمام للكتيبة وجار تأهيله.

وقال إنه بعد أيام من انضمامه للكتيبة استشهد المقدم رامي حسنين، ليأتي بعده المقدم “منسي” الذي خرج معه العديد من المداهمات: “طلعت شغل كتير معاه، كنا بنحب نطلع معاه مداهمات، كان على المستوى الإنساني والتعامل ملوش مثيل”.

وأوضح أبو عميرة، أنه وعدد من الضباط والجنود بقيادة منسي ذهبوا إلى كمين البرث وذلك بعد عام من انضمامه للخدمة، مشيرًا إلى أن المقدم منسي لا يقصر مع أي شخص في مساعدة أو طلب.

ويؤكد أبو عميرة، أن الكمين تعرض للضرب في 7 يوليو 2017، واصفًا هجوم التكفيريين بأن الحقيقة أصعب من المسلسل: “الوضع أصعب من اللي ظهر في المسلسل، لكننا قاومنا بشراسة لآخر لحظة”.

واستمر أبو عميرة في خدمته في الجيش بعد إصابته في كمين البرث لمدة عام آخر، لينهي خدمته في يوليو 2018، لكنه يؤكد أنه ما زال يتذكر كل يوم قضاه في الجيش وأنه على قوة الاحتياط حتى الآن.

تابع مواقعنا