رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أشرف السعد: سددت جميع الأموال المستحقة للمواطنين

أشرف السعد
تقارير وتحقيقات
أشرف السعد
الخميس 06/مايو/2021 - 12:01 ص

قال رجل الأعمال المصري أشرف السعد، إنه سدد جميع الأموال المستحقة للمواطنين، موضحًا أن لديه حوالي 45 مليون دولار مستحقات مالية له داخل مصر.

وأكد السعد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” بقناة صدي البلد: "ليس لدي معلومات حتى الآن هل سأعود للعمل في مصر أم لا؟".

وردًا على ميعاد إخلاء سبيله من مطار القاهرة بعد احتجازه عقب عودته إلى مصر، قال: "لسه مش عارف والمفروض أنت اللي تعرف وتبلغني"، في إشارة لأحمد موسى.

فى سياق آخر، قالت مصادر مطلعة، إن رجل الأعمال أشرف السعد غير مطلوب في أي قضايا جنائية لكن تم استيقافه في مطار القاهرة لفحص موقفه القانوني في عدد من القضايا التي بسببها هرب من مصر في 1993.

ونشر أشرف السعد، اليوم، صورة له من داخل الطائرة، وعلق عليها قائلا: "بعد أكثر من ربع قرن غياب عن بلدي مصر وكان غيابا جسديا فقط وبقيت روحي في مصر، بعد كل هذه السنين أعود اليوم إلى مصر".

وقالت المصادر إن رجل الأعمال المصري كان متهما في قضية توظيف أموال مواطنين دون ردها، وفر خارج البلاد في عام 1993، والمدعي العام الاشتراكي - جهاز الكسب غير المشروع حاليا - حقق في القضية وأمر بالتحفظ على ممتلكاته حينها، وأن جهات التحقيق ردت أموال المودعين بنسبة 10% من خلال ممتلكاته المتحفظ عليها حينها.

وأصدرت محكمة النقض في 2010 حكما نهائيا بتأييد الحكم بإنهاء الحراسة على ممتلكات أشرف السعد وإعادة الأموال المستحقة له.

تابع مواقعنا