الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"مؤنس" ينكر والدته في "لعبة نيوتن".. ودار الإفتاء توضح حكم عدم الاعتراف بالوالدين

مسلسل لعبة نيوتن
فن
مسلسل لعبة نيوتن الحلقة 23
الخميس 06/مايو/2021 - 12:56 ص

أثار مسلسل "لعبة نيوتن" العديد من القضايا منذ عرض المسلسل، وكان آخرها عقوبة نكران الأم في الدين، خاصة بعد ظهور والدة "مؤنس" -محمد فراج-، والكشف عن نكرانه وكرهه لها.

وكانت أوضحت دار الإفتاء المصرية، عبر حسابها الرسمي على "فيس بوك"، حكم نكران الوالدين، وقالت: "حرص الشرع على صلة الأرحام على وجه العموم؛ فقال تعالى: ﴿وَٱتَّقُواْ ٱللهَ ٱلَّذِي تَسَآءَلُونَ بِهِۦ وَٱلۡأَرۡحَامَۚ إِنَّ ٱللهَ كَانَ عَلَيۡكُمۡ رَقِيبا﴾ [النساء: 1]، وقال تعالى: ﴿فَهَلۡ عَسَيۡتُمۡ إِن تَوَلَّيۡتُمۡ أَن تُفۡسِدُواْ فِي ٱلۡأَرۡضِ وَتُقَطِّعُوٓاْ أَرۡحَامَكُمۡ﴾ [محمد: 22]".

وأضافت دار الإفتاء أن الله تعالى نهى عن عقوق الوالدين، وجعل عواقبه شديدةً ووخيمةً؛ ففيه عقوبة في الدُّنيا قبل الآخرة؛ فعن أنس بن مالك رضي الله عنه، أنَّ النبيَّ صلَّى الله عليه وآله وسلَّم قال: “بابانِ مُعجَّلانِ عُقوبتُهما في الدنيا: البَغْيُ، والعقُوقُ” رواه الحاكم.


ويشارك في بطولة مسلسل "لعبة نيوتن" كل من منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد، أسامة الهادي، ولأول مرة في الدراما المصرية الممثل المصري الأمريكي آدم الشرقاوي، سيناريو وإشراف على الكتابة مها الوزير، ورشة السيناريو والحوار الكُتّاب مها الوزير، سمر عبدالناصر، محمد الشخيبي وعمّار صبري، من إنتاج شركة Media Hub (سعدي - جوهر)، تأليف وإخراج تامر محسن.

 

هل هناك علاقة عاطفية قديمة بين "بدر" ووالدة الشيخ مؤنس في "لعبة نيوتن"؟

 

ممدوح يتشاجر مع فراج ومنى زكي تسأله هل ما زال يحبها؟.. الحلقة 23 من "لعبة نيوتن"

تابع مواقعنا