الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عقب الأزمة الأخيرة.. شيخ الأزهر يُعلن توفير تانك أكسجين لمستشفى سرس الليان بالمنوفية

شيخ الأزهر
محافظات
شيخ الأزهر
الخميس 06/مايو/2021 - 01:11 ص

استجاب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لطلب اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، ووجه بتوفير تانك أكسجين سعة 11 ألف لتر لمستشفي سرس الليان، وذلك بتوجيهات أصدرها لبيت الزكاة والصدقات المصري، عقب اتصال تليفوني أجراه محافظ المنوفية، بفضيلة الإمام الأكبر.
 

شيخ الأزهر يستجيب لطلب محافظ المنوفية بتوفير تانك أكسجين 

 

واستجاب فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، على الفور للمطالب، وذلك على خلفية حدوث عطل فني مفاجئ، يوم السبت الماضي، أصاب تانك الاكسجين بمستشفى سرس الليان، ونتج عنه إخلاء القسم الداخلي للمصابين بفيروس كورونا
 

محافظ المنوفية يتقدم بالشكر لفضيلة الإمام شيخ الأزهر 

 

ومن جانبه تقدم اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، بخالص الشكر والامتنان والتقدير لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، على دعمه الدائم والمستمر وسرعة استجابته وحرصه على دعم المنظومة الصحية بمحافظة المنوفية وحرصا على صحة وسلامة المواطنين.

 

وأعلن الدكتور سيد زهران، مدير مستشفى سرس الليان، التابعة لمديرية الصحة في المنوفية، الانتهاء من إصلاح العطل بتانك الأكسجين وأنه في مرحلة التجربة للاطمئنان على ضغط الأكسجين الكامل، وأن بعض الأقسام مثل الحضانات والرعاية المركزة تعمل عليه.

 

مستشفى سرس الليان جاهز لاستقبال مصابي كورونا بعد إصلاح عطل الأكسجين

 

وأكد الدكتور سيد زهران، مدير مستشفى سرس الليان، أن المستشفى جاهز حاليًا لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا، بعد إخلاء قسم العزل في الساعات الأولى من ساعات اليوم، بسبب عطل في محبس الأكسجين، وتحويل جميع الحالات في القسم الداخلي والمصابة بفيروس كورونا إلى المستشفيات المجاورة.


 

اصلاح تانك الأكسجين داخل مستشفى سرس الليان

 

ورصدت عدسة “القاهرة 24” وجود حوالي 6 طن أكسجين في تانك مستشفى سرس الليان، فضلّا على الاستماع لشرح تفصيلي من مدير المستشفى على عمل التانك، والعطل الذي أصابه مساء أمس وإخلاء قسم العزل من المصابين بفيروس كورونا.

 

وأكد الدكتور سيد زهران، مدير مستشفى سرس الليان، في تصريحاته لـ"القاهرة 24"، أنهم فصلوا تمامًا بين العمل وما يتم تداوله على صفحات السوشيال ميديا، لحين انتهاء الأزمة، والتي نجحوا فيها بنسبة 100% بعد التنسيق مع المستشفيات لنقل 24 حالة هم المصابون بفيروس كورونا والمتواجدون بالقسم الداخلي.
 

مدير مستشفى سرس الليان يوضح كواليس إخلاء قسم العزل بعد أزمة تانك الأكسجين 
 

وأوضح مدير مستشفى سرس الليان، أنه لاحظ أثناء المرور انخفاض في ضغط الأكسجين المتواجد في التانك، وعلى الفور تم استدعاء فريق الصيانة والتواصل مع شركة الصيانة، والتواصل المباشر مع وكيل وزارة الصحة لإطلاعهم على الأمر بالكامل، واتخاذ القرار الذي يضمن أمان للحالات المصابة بالفيروس.

 

تابع مواقعنا