الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلمانيون: قرارت الحكومة خطوة مهمة لمجابهة فيروس كورونا (خاص)

الدكتور مصطفى مدبولي
تقارير وتحقيقات
الدكتور مصطفى مدبولي
الخميس 06/مايو/2021 - 01:11 ص

وصف برلمانيون في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24" قرارات الحكومة بشأن مجابهة فيروس كورونا، بأنها خطوة هامة وجيدة تهدف في المقام الأول لمجابهة تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، خاصة في ظل الارتفاع الملحوظ في أعداد الإصابات والوفيات من جراء الفيروس المستجد، حيث أعلنت الحكومة عدداً من الإجراءات على خلفية اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، وسيتم تطبيقها اعتباراً من اليوم الخميس ولمدة أسبوعين، حتى 21 مايو المقبل.

سامي: قرارت الحكومة اليوم خطوة هامة لمجابهة خطر كورونا 

قال النائب محمود سامي، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطى بمجلس الشيوخ لـ"القاهرة 24"، إن القرارات التي اتخذتها الحكومة تعتبر خطوة هامة لمجابهة فيروس كورونا المستجد خلال الموجة الثالثة، نظراٌ لما قد تسببه الإجازات من تجمعات تسفر عنها المزيد من الإصابات والوفيات من جراء الفيروس اللعين. 

وطالب النائب في بيان سابق له، بضرورة فرض عدداً من الإجراءات خاصة في الأسبوع المقبل، والذي يتصادف خلاله عدد من الإجازات، مقترحا ًأن يدرس تطبيق الحظر من بعد الإفطار وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي، مؤكداُ أن  الحظر الجزئي سيكون بمثابة رسالة قوية للمواطنين حول خطورة الموقف.

هانم أبو الوفا: قرارت تهدف للحفاظ على صحة المواطنين 

ومن جانبها، قالت النائبة هانم أبو الوفا عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن لـ"القاهرة 24"، إن قرارات الحكومة  برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، تهدف في المقام الأول إلى الحفاظ على صحة المواطنين خاصة في ظل الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد في موجته الثالثة، فضلاً عن المحافظة على استقرار الاقتصاد المصري الذي بدأ يتعافى تدريجياً من آثار الجائحة على حد وصفها. 

كما أشادت النائبة بتوقيت هذه القرارت خاصة  غلق القهاوي والمولات التجارية والكافيهات والسينما والمسارح من الساعة 9 مساءا مع السماح باستمرار خدمة الديليفرى، مستطردةً " الفترة الأخيرة شهدت المحالات والمولات والكافيهات زحماً شديداً الأمر الذي كان من الممكن أن يلقي بظلله خاصة في ظل قرارت الإجازات." 

 

 الهضيبى: الالتزام بالإجراءات الاحترازية عامل أساسي ومؤثر في خفض إصابات ووفيات كورونا

وقال الدكتور ياسر الهضيبي عضو مجلس الشيوخ، إن الحكومة تسعى للحد من انتشار فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي قد أعلن عن عدد من القرارات والإجراءات الهامة التي من شأنها حماية المواطنين وتقليل عدد الإصابات. 

وأضاف الهضيبي أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية يظل عامل أساسي ومؤثر للغاية في مواجهة جائحة كورونا،  مشيراً إلى أن التوعية أمر هام للغاية وفى نفس الوقت شدد على ضرورة الاقبال على تلقى اللقاح لما له من تأثير كبير فى منع الإصابة بكورونا أو على الأقل تخفيف حدة الأعراض المصاحبة للفيروس. 

وأكد عضو مجلس الشيوخ أن منع التجمعات وغلق المطاعم والكافيهات فى التاسعة مساءا سيقلل من العدوى بالفيروس خلال الفترة المقبلة لافتا إلى أن الالتزام بقرارات الحكومة يجنب الدولة كثير من الإجراءات الأخرى.

إمام: قرارت هامة لمنع زيادة أعداد إصابات كورونا

وفي ذات السياق، علق النائب عبد المنعم إمام عضو مجلس النواب، رئيس حزب العدل، على قرارت الحكومة بالأمس  برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، معقباً بأن قرارت هامة وكافية خاصة في ظل زيادة أعداد الإصابات والوفيات من جراء فيروس كورونا المستجد. 

اقرأ أيضاً: الحكومة: قرار الإغلاق لا يطبق على الشواطئ الخاصة (فيديو)

وطالب رئيس حزب العدل المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة خلال اجتماعها من أجل الخروج من الموجة الثالثة بأقل الخسائر. 

وكان  الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، عقد بالأمس مؤتمرا صحفيا عقب اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا أعلن فيه عدد من القرارات سيتم تطيقها اعتبارا من اليوم الخميس ولمدة أسبوعين ، وحتى 21 مايو، جاء من أبرزها: 

- غلق المحال والمولات والكافيهات والسينما والمسارح 9 مساءا مع السماح باستمرار خدمة الديليفرى

 -استمرار غلق الشواطئ والمتنزهات والحدائق-حظر إقامة أي فعاليات أو احتفالات

-إقامة صلاة العيد مثل صلاة الجمعة وسيسمح بها فقط في المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة وحظر اصطحاب الأطفال-إجازة عيد الفطر من الأربعاء القادم وحتى الأحد 16 مايو. 

قد يهمك: متحدث الحكومة يحذر المواطنين من الجلوس على الكورنيش (فيديو)

تابع مواقعنا