الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول رد من غرفة صناعة السينما على إغلاق دور العرض في عيد الفطر (خاص)

سينمات- أرشيفية
فن
سينمات- أرشيفية
الخميس 06/مايو/2021 - 01:14 ص

تسائل الكثيرون حول إمكانية فتح السينمات في إجازة عيد الفطر المقبل، وذلك بعد قرار مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بحظر إقامة أي احتفالات أو مؤتمرات أو تجمعات بدءًا من اليوم الخميس وحتى 21 مايو المقبل.

وقال سيد فتحي، مدير عام غرفة صناعة السينما، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، إن دور العرض مازالت مغلقة حتى بعد قرار مجلس الوزراء بحظر التجمعات، ولم يتم إخطارهم بأي شيئًا في هذا الصدد، مشيرًا إلى أنه من الممكن أن يغامر أحد المنتجين ويعرض عمله على المنصات الإلكترونية.

وأشار فتحي إلى أنه إذا قرر مجلس الوزراء إتاحة العمل للسينمات فمن الممكن أن تعرض الأفلام في الحفلات مثل الساعة 3 و6، ويتم تقليل أيضًا أوقات الراحة بين عمل والأخر حتى تسطيع الإدارة عرض كافة أعمالها، ولكن ذلك يتوقف على منتج الفيلم بشكل كبير.

 

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قال في مؤتمر صحفي  إن جائحة كورونا أثرت على العديد من الدول، مشيرًا إلى أن الدولة تتعامل بسياسة الاتزان منذ بداية جائحة كورونا.


وأضاف مدبولي، خلال اجتماعه باللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا: “عملنا على عدم إيقاف النشاط الاقتصادي خلال تلك الجائحة”، مؤكدًا أن الدولة المصرية اجتازت الموجتين من فيروس كورونا.

 

الحكومة: حظر الفعاليات والمؤتمرات والحفلات الفنية بالمنشآت الفندقية

تابع مواقعنا