الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طارق الشناوي ينتقد المبالغة في "نسل الأغراب"

طارق الشناوي
فن
طارق الشناوي
الخميس 06/مايو/2021 - 06:10 ص

كشف الناقد الفني طارق الشناوي رأيه في مسلسل "نسل الأغراب"، من بطولة الفنان أحمد لسقا، والفنان أمير كراره، والذى يُعرض خلال الموسم الرمضاني الجاري 2021.

وقال خلال لقائه مع الإعلامية أميرة بدر فى برنامج "ورا الشمس" عن المسلسل: "يوجد مشكلة فى نسل الأغراب بالنسبة لى، "المبالغة"، وهى أكثر عدو للفن عمومًا في أي نوع من الفن ليس فقط في التشخيص، على سبيل المثال اذا وضعت فتاه مكياج يجب ان لا يكون صارخًا، والأداء فى المسلسل كان صارخًا".

وأردف: "وأنا دائمًا بقول ان المخرج هو مرآه الممثل، ويوجد فنانين كثيرة المخرج هو من يعدل من أدائهم والجرعة المطلوبة، والمخرج محمد سامى له نجاحات كثيرة سابقًا، ولذلك كان لازم يعمل stop كل شوية لكى يعدل الدرجة، ولكن يبدو انه كان يوجد صراع وذلك يحدث بين أكثر من نجمين، وكل واحد افتكر ان الجانب الشكلى فى الشخصية هايسرق مثل الصلع، والأسنان الفضية، والنظرة الحادة، كأن كل واحد منهم داخل معركة على هذا النحو".

وأضاف خلال لقائه مع أميرة بدر: "وذلك يسرق من انسيابية العمل الفنى، كما ان العمل الفنى كنص يوجد به مشكلة وهى التقسيمة الحسابية الرقمية فى القوى، وفى الخير والشر، كل شئ مقسوم بالنصف، ولا يوجد هذا فى الدراما..الحسبة الهندسية تقتل المصداقية، وهو مسلسل كبير وأكيد له جمهوره الضخم والترقب أيضًا كان ضخم لأن به نجمين كبار وكاتب ومخرج له نجاح كبير، وبالتالى يوجد شئ سرق جزء من النجاح الذى تصوروا انه سيتحقق".

يشار إلى أن مسلسل "نسل الأغراب" يشارك في بطولته أحمد السقا، وأمير كرارة، مي عمر، وفردوس عبد الحميد، ومحمد مهران، ودياب، ونجلاء بدر، ومن تأليف وإخراج محمد سامي وإنتاج شركة سينرجي.

تابع مواقعنا